المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص لأهم واحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 30-10-2013


ابو الطيب
10-31-2013, 10:01 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/m2_169.jpg?itok=17lY3_hE




الدرر الشامية:

ملخص لأهم واحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 30-10-2013

*محافظة دمشق

برزة: دارت اشتباكات على أطراف الحي على عدة محاور بين الثوار وقوات الأسد التي تحاول اقتحام المنطقة.
القابون: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في رحبة المرسيدس على أطراف الحي بقذائف الهاون.
التضامن: دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محور شارع نسرين بالحي الواقع جنوب دمشق.
جوبر: قصف لواء هارون الرشيد التابع لألوية ****** المصطفى رحبة المرسيدس التابعة لمخابرات الأسد بقذائف الهاون وحققوا إصابات مؤكدة.

*محافظة ريف دمشق

داريا: قامت عناصر لواء شهداء الإسلام بالتصدي لحشود قوات الأسد على الجبهة الجنوبية الغربية للمدينة، بالرشاشات المتوسطة، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الدبابات على منطقة الاشتباك، مخلفاً وراءه مزيداً من الدمار والخراب.
عدرا: استهدف جيش الإسلام اللواء 39 التابع لقوات الأسد بقذائف المدفعية محلية الصنع وحقق إصابات.

السبينة: دارت اشتباكات عنيفة في البلدة ومحيطها على عدة محاور بين الثوار وقوات الأسد التي تحاول اقتحام المنطقة.
السيدة زينب: دارت اشتباكات عنيفة في حي المتشل وعند دوار جيرة بالمدينة بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بقوات حزب الله ولواء أبو الفضل العباس.
الغوطة الغربية: تمكن تحالف الراية الواحدة من تدمير عدد من الأبنية داخل الفوج 137، بالإضافة إلى تدمير دبابة وراجمات الصواريخ، كما قاموا باستهداف الثكنات والقطع العسكرية التابعة للفرقة السابعة بقذائف الهاون عيار 82 و 120 محلية الصنع، ما أسفر عن تفجير مستودع للذخيرة.

*محافظة حلب

حلب: استهدف لواء التوحيد بالمدافع المحلية قوات الأسد المتمركزة في أحياء الأشرفية والميدان وثكنة هنانو وتمكنوا من تحقيق اصابات مباشرة، كما تمكنوا من من تدمير سيارة محملة بالذخيرة لقوات الأسد قرب مباني البحوث العملية.
أحياء حلب القديمة: استهدف الثوار بالمدافع والصواريخ المحلية تجمعات قوات الأسد في أحياء حلب القديمة، كما دارت اشتباكات في أحياء ميسلون وأقيول.
مطار النيرب العسكري: تمكن الثوار من التصدي لمحاولة قوات الأسد التقدم من منطقة المطاحن أمام المطار إلى حي كرم القصر المجاور له، كما استهدفوا المطار بقذائف الهاون.

نبل والزهراء: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في البلدتين بريف حلب الشمالي بالقذائف والرشاشات الثقيلة، وتصدوا لمحاولة قوات الأسد فيها التقدم في المناطق الجبلية المحيطة.
السفيرة: تمكنت الكتائب الإسلامية من قتل أكثر من عشرة عناصر لقوات الأسد أثناء الاشتباكات على الجبهة الجنوبية للمدينة.
ريف حلب الشرقي: اعلنت جبهة النصرة الإسلامية لبلاد الشام مسئوليتها عن اسقاط طائرة ميغ حربية كانت تقصف المدنيين ببلدة السفيرة يوم الاثنين الماضي.

*محافظة درعا

درعا البلد: دارت اشتباكات عنيفة في حي المنشية وعلى أطرافه بين الثوار وقوات الأسد.
درعا المحطة: تمكن الثوار من تدمير إحدى دشم قناصة حاجز المؤسسة في المنطقة وسط اشتباكات على عدة محاور بالمنطقة.
عتمان: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة على حاجز الكازية العسكرية على أطراف البلدة براجمة الصواريخ وسط اشتباكات مستمرة على أطراف البلدة.
نوى: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة على حاجز حرفوش بالمدينة بالرشاشات الثقيلة وسط تجدد الاشتباكات على الجبهة الشرقية.

*محافظة دير الزور

دير الزور: استهدف الثوار مدفعية قوات الأسد المتمركزة على الجبل المطل على المدينة بالمدافع المحلية، كما دارت اشتباكات عنيفة في أحياء الرشدية والرصافة وعلى عدة محاور أخرى بالمدينة.
مطار دير الزور العسكري: استهدف الثوار براجمة الصواريخ قوات الأسد المتمركزة في المطار وفي قرية الجفرة القريبة من المطار.
*محافظة حماة
ريف حماة الشمالي: تمكن جبهة الأصالة والتنمية وكتائب أخرى من تدمير حاجز لقوات الأسد في قرية الجلمة وتم خلالها اغتنام عربة بي إم بي.

*محافظة حمص

حمص: تمكن الثوار من إحكام قبضتهم على منطقة الجزيرة السابعة في حي الوعر بعد انسحاب قوات الأسد منها.

ريف حمص الغربي: استهدف الثوار حاجزًا لقوات الأسد في منطقة شلوح وتمكنوا من تدمير دبابة وقتل ستة من جنود الأسد المتمركزة على الحاجز