المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باحث:"إسرائيل" وأمريكا والدولة العميقة يحكمون مصر بقيادة السيسي


ابو الطيب
10-31-2013, 10:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) اعتبر المدير التنفيذي لمركز الحضارة للدراسات السياسية أن الكيان الصهيوني والولايات المتحدة والدولة العميقة يحكمون مصر بقيادة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.

وقال مدحت ماهر إن من يحكم مصر الآن ظاهريا وليس صوريا شكليا هو عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري بمعاونة الدولة العميقة.
وأشار خلال مقال له نُشر على موقع المركز، إلى أن السيسي جمع في تحالف الدولة العميقة السلطات الثلاث: فالتشريع والتنفيذ في يد رئيس معين مؤقتا والسلطة القضائية تعاونه عبر تيار موال للانقلاب وللثورة المضادة على ثورة يناير.

وأوضح أن العلاقة بين حلقات هذه الشبكة تقوم على مركزية ولا مركزية متجاورتين، فقرار الانقلاب وخارطته وتطوراته الأمنية والخارجية، والمسار السياسي الداخلي كلها قرارات مركزية تعود إلى القيادة العسكرية المتمثلة في السيسي ومعاونيه.
وأضاف "أما القضية الاقتصادية والاجتماعية فهى من نصيب الببلاوي وحكومته بالتشكيلة العسكرية الفلولية اليمينية المدنية لحكومته المشار إليها".

وتابع أنه من المعلوم أن كثيرون يتحكمون في مصر اليوم ومن بعد سقوط مبارك، وأن ممارسة نفوذ هؤلاء تصل أحيانا إلى درجات قاسية من التدخل تفوق الحكم الرسمي، وأبرزهم القوى الخارجية بدءا من الولايات المتحدة والكيان الصهيوني ودول خليجية كالسعودية والإمارات، ودولة الضباط ورجال الأعمال والأجهزة السرية والدولة العميقة.