المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستعراض شامل لأهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي جرت في العراق حتى مساء الخميس


ابو الطيب
10-31-2013, 11:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



دانت هيئة علماء المسلمين في العراق ، بتصريح صحفي صدر عنها ، اليوم الخميس ، اقدام قوات حكومية تابعة للداخلية على اعتقال الشيخ الدكتور


http://www.yaqen.net/Portal/filemanager.php?action=image&id=31784


" احمد عبد الكريم العاني" من منزله غرب بغداد ، ولاسباب مجهولة ، ومن ثم الافراج بعد ساعات من اعتقاله.
صلاح الدين : قتل واصيب نحو 45 شخصا بانفجار سيارتين مفخختين في احد الاقضية الواقعة شرقي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين ، اليوم الخميس.


كما ومقتل واصابة 13 بينهم عناصر صحوة بانفجار سيارة مفخخة وهجوم مسلح في محافظتي صلاح الدين وديالى ، مساء اليوم الخميس.
ديالى : قتل واصيب نحو 25 شخصا بتفجير سيارة مفخخة قرب احد معارض السيارات شمال غرب مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى ، اليوم الخميس.

واصيبت امرأة وطفليها بجروح في انفجار عبوة لاصقة شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى ، ليلة الخميس.
نينوى : قتل واصيب نحو 10 من العناصر الحكومية بحوادث متفرقة جديدة شهدتها مناطق متفرقة من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، اليوم الخميس.
كما وقتل خمسة اشخاص اغلبهم من الجنود الحكوميين واصيب شخصان اخران بجروح متفاوتة بتفجير عبوة ناسفة استهدف دورية حكومية شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، ليلة الخميس .
بغداد : قتل ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة اثر تعرضهم لهجوم مسلح من قبل مجهولين على منزلهم في منطقة حي العامل جنوبي غرب العاصمة بغداد ، فجر اليوم الخميس.
وعثرت قوة حكومية تابعة للشرطة على جثث ثلاث نساء قضين رميا بالرصاص في احدى المناطق الواقعة شمالي العاصمة بغداد ، اليوم الخميس.

اعتقالات : شنت القوات الحكومية التابعة للشرطة حملات دهم وتفتيش ظالمة في مناطق متفرقة من محافظات الانبار وصلاح الدين وميسان ، واسفرت عن اعتقال نحو 55 مدنيا، اليوم الخميس.
سياسيا : اتهمت ماتعرف بلجنة النفط والطاقة البرلمانية ، اليوم الخميس احد النواب الحاليين بتقديم الامتيازات داخل البرلمان من اجل اغراء نواب بسحب تواقيعهم من استجواب وزير الكهرباء الحالي .


كما وانتقد وزير العدل الحالي "حسن الشمري" ، اليوم الخميس الجهات التي تعترض على اقرار قانون الاحوال الشخصية والقضاء الجعفري ، مؤكدا ان الاعتراض بداعي الاعتدال وبناء العلاقات الايجابية مع المكونات الاخرى لايعني بطبيعة الحال التفريط في حقوق مكون معين في العراق.
وايضا أكدت ماتعرف بلجنة الامن والدفاع النيابية ، اليوم الخميس ان الحل الوحيد لاستقرار الاوضاع الامنية في البلاد هو عن طريق اتباع حكومة المالكي نهجا تعمل فيه على اكبات الاصوات الطائفية.
كما ورد رئيس الحكومة الحالية "نوري المالكي" ، اليوم الخميس، اتهامات اعضاء الكونغرس الامريكي له بجر البلاد الى الحرب الاهلية ، بالقول أن بعض أوساط الكونغرس متأثرة بـحملات الدعاية المضادة التي تشن ضد العراق.


واعترفت ماتعرف بلجنة أمن بغداد البرلمانية ، اليوم الخميس ان احد أهم الاسباب المؤدية الى فشل الاجهزة الامنية الحكومية هو انتشار ظاهرة الادمان وتعاطي الحبوب المخدرة .
و كشفت مصادر مطلعة في وزارة الداخلية الحالية ، اليوم الخميس عن وجود اسماء لعشرات الاف الضباط الوهميين والمنتسبيين في سجلات الوزارة ويشغلون مناصب مهمة بأسماء وهمية أو لا وجود لهم من الأساس .
رياضيا : ذكر نعيم صدام عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم الناطق الرسمي باسم الاتحاد ان المنتخب الوطني لكرة القدم سيخوض مباراة ودية امام نظيره السوري في العاشر من الشهر المقبل .


اقتصاديا : أتلفت مديرية صحة بابل الحكومية ، اليوم الخميس، اربعة اطنان من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري، والتي دخلت العراق في ظل الاهمال الحكومي المستمر وغياب الرقابة والمتابعة والقانون .
عربيا وعالميا : طالبت منظمة العفو الدولية الاسرة الدولية ، مساعدة الاردن والدول المجاورة لسوريا التي تستقبل لاجئين سوريين ووضع حد للقيود التي تفرض على المدنيين الذين يفرون من النزاع ويتم ابعاد بضعهم الى الحدود.


و اعرب الاتحاد الاوروبي عن اسفه لتسريع الاستيطان الصهيوني في فلسطين ، مذكرا بأن المستوطنات غير شرعية من وجهة نظر القانون الدولي.
يقين نت