المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل // اصابة ضابط اسرائيلي بجراح خطرة ..استشهاد الشاب ربيع بركة من القسام شرق خانيونس


ابو الطيب
11-01-2013, 01:43 AM
http://samanews.com/ar/thumb.php?src=http://samanews.com/ar/uploads/images/ec56e33cf2bf4f67d5fb0d99a306e3d5.jpg&w=280&h=200&zc=1



غزة / سما / استشهد مقاوم وأصيب آخر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس في ساعة متأخرة من مساء اليوم الخميس، جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين شرق بلدة خانيونس جنوب قطاع غزة.


واعلن اشرف القدرة الناطق باسم الاسعاف والطوارئ في حكومة غزة ان الشهيد هو ربيع بركة 23 عاما وقد تم نقل جثمان الشهيد الي مستشفى ناصر الطبي في مدينة خانيونس.
وافاد شهود عيان أن مجموعات المقاومة أطلقت عدة قذائف هاون باتجاه آليات إسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ عند حوالي الساعة الثامنة مساء، شرق بلدة القرارة وسط إطلاق نار وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع، والمروحيات الحربية التي كانت تطلق النار من حين لآخر في محيط المنطقة.


وأشار الشهود إلى أن المجموعة التي استُهدفت هي تلك التي أطلقت قذائف الهاون باتجاه الآليات الإسرائيلية المتوغلة كما يبدو، وأنه وبعد استهدافهم تم إطلاق النار باتجاههم من قبل الطائرات مروحية حربية، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول للمكان إلا بعد وقت طويل.
هذا وتواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغلها شرق بلدة القرارة الواقعة شمال شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.


وأفاد شهود عيان أن 8 جرافات كبيرة من طراز (دي 9) توغلت عشرات الأمتار شرق بلدة القرارة انطلاقًا من بوابة "السريج" على السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة والكيان الإسرائيلي.


وقالت مصادر محلية أن 3 دبابات تساند الجرافات حيث تتمركز على السياج الأمني شرق البلدة، موضحا أن جرافات الاحتلال تقوم حاليا بأعمال تجريف في منطقة النفق الذي ضبطه الاحتلال عقب العدوان الأخير على قطاع غزة في نوفمبر الماضي.


وأشارت إلى أن جيش الاحتلال توغل في المنطقة وسط تحليق طائرات مروحية واستطلاعية بشكل منخفض في أجواء المنطقة.
وا أصيب ضابط اسرائيلي بجروح خطيرة، الليلة، إثر سقوط قذيفة هاون على مستوطنة "اشكول" على حدود قطاع غزة.
وذكرت وسائل اعلام عبرية أن الضابط المصاب نقل لمشفى سوروكا ببئر السبع، لتلقي العلاج، ووصفت اصابته بالخطيرة.