المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اجتماع سري يجمع ممثلي دول عربية و الكيان الصهيوني في سويسرا


عبدالناصر محمود
11-01-2013, 07:39 AM
اجتماع سري يجمع ممثلي دول عربية و الكيان الصهيوني في سويسرا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

27 / 12 / 1434 هـ
1 / 11 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2007601.jpg


***:ذكرت تقارير صحفية سورية ولبنانية تستند بعضها إلى مصادر الثورة السورية أن قاعدة سورية للدفاع الجوي قرب مدينة اللاذقية الساحلية تعرضت الليلة الماضية 30 / 10 / 2013 م لهجوم مما أدى إلى وقوع انفجار فيها وربما إلى تدميرها.

وحسب بعض هذه المصادر تعرضت القاعدة لإطلاق صاروخ من البحر مما يثير احتمال وقوف الكيان الصهيوني وراء هذا الهجوم.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة معاريف في عددها الصادر الخميس أن ممثلين عن الحكومة الصهيونية اجتمعوا لأول مرة بممثلي جميع الدول العربية وإيران لبحث الشروط لعقد مؤتمر دولي حول تجريد الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

وأضافت الصحيفة أن هذا الاجتماع عقد في موقع منعزل بمدية غليون السويسرية.

وقالت الصحيفة إن رئيس القسم الاستراتيجي في وزارة الخارجية الصهيونية جرمي يساسخاروف و مسؤولا كبيرا في لجنة الطاقة الذرية مثلا الكيان الصهيوني في الاجتماع مع الممثلين العرب والذي حضره ايضا ممثلو الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا التي ترعى المؤتمر المتوقع.

وهذه اول مرة تتفق فيها الدول العربية على الاجتماع بممثلي الكيان الصهيوني لبحث جدول أعمال المؤتمر المتوقع والذي سيعقد في فنلندا.

وتنصب الخلافات في هذا المجال على ما إذا كان المؤتمر المذكور سيتناول البرنامج النووي الإيراني أو قدرات الكيان الصهيوني النووية.

وكانت الحكومة الصهيونية قد عارضت عقد هذا المؤتمر حتى الآن بالقول انه لا مجال لعقده ما دامت إيران تهدد بالقضاء على الكيان الصهيوني ما لم يتم توقيع اتفاقيات سلام بين الدول العربية و الكيان.

--------------------------------------