المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المفكر الامريكى "تشومسكى":// الطغاة يسقطون دوما عندما يتخذون قرارات غبية.. والانقلابيون لم يفكروا جيدا فى مشهد محاكمة مرسى


ابو الطيب
11-04-2013, 01:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



قال نعوم تشومسكي عن محاكمة الرئيس محمد مرسي في ندوه نظمها طلاب الجالية المصرية وبحضور عدد كبير من شباب الجاليات العربية في نيويورك: إن "الطغاة يسقطون عندما يتخذون قرارات غبية أو عندما يسيطر عليهم المنافقون وأصحاب المصالح الخاصة..


هم في مصر قرروا أن يحاكمو الرئيس الذي اختطفوه وهو رئيس منتخب ولم ينتخب رئيس من بعده .. وهذا قرار لم يفكروا فيه جيدا مشهد ظهور الرئيس مرسي لأول مره في مكان معلوم بين مئات الالاف من أنصاره أمر لا يمكن لقوة أن تسيطر عليه".


وأضاف إن "مثل هذه المشاهد هي التي تحتفي بها سجلات التاريخ وقصة صعود محمد مرسي من بعد ثورة 25 يناير حتى اختطافه وسقوط ألاف القتلى لأجله ستصنع من يوم محاكمته حدثا تاريخيا لان التاريخ مشاهد وقرارات وأحداث قادة الانقلاب لا يحاكمون الرئيس مرسي في يوم 4 نوفمبر بقدر ما هم يكرمونه ويعطونه الشيء الوحيد الذي تتوج به زعامته"..

متابعاً "السجن دائما وأبدا كان أغلى وأثمن مرحلة في حياة الزعماء واحتشاد الملايين في أنحاء مصر واحتشاد ولو مليون واحد حول منطقة المحاكمة يعنى أن تحرير الرئيس محمد مرسي أمر لن يحول بينه وبين أن يحصل إلا أن يغتال الرئيس بأيدي الانقلاب ليموت وتموت الشرعية".
وأكد بكلمته ان "موت محمد مرسي هو موت لاى شرعيه في مصر بعد تعطيل الدستور وحل المجالس، وهم مدركون جميعا أنهم حكومة مؤقتة في وضع خطير ومناصبهم جميعا غير محصنه وغير دستورية، وقانونا يمكن محاكمة اى وزير بتهمة قبول الوزاره بعد الانقلاب لانها تشبه التعاون مع قوات الاحتلال في إعتقادى".


وقال تشومسكي أن "المحاكمه لن تتم فعليا الا أنها قد تتم إجرائيا هكذا على الاوراق وفقط وسيؤجل قرار إحضاره إلا أن الحشد وجعل هذا اليوم يوم ليس كالايام التى سبقته شئ سيضعف من الانقلاب الى حد كبير سفارة مصر هنا في امريكا أصبحت وكأنها لاتمثل دوله تستجدى هذا وتستعطف هذا وتسترضى هذا، لانهم يعلمون أنهم غير شرعيون والاطاحه بهم عن قريب".

وأضاف "دبلوماسيو مبارك الذين لازالو هنا قبلو أيادى الامريكان وعرضت رشاوى هنا لجمعيات يمتلكها اعضاء في الكونجرس لممارسة ضغوط على البيت الابيض وفي ذهنى أن الطائرات المصريه تشن في سيناء حربا بالوكاله عن اسرائيل لان كل الاهداف التى يطالها الضرب سواء منازل او مساجد او مشاريع اقتصاديه كلها لإسلاميين ومؤيدين للرئيس مرسي إرضاءا لإسرائيل التكاليف المدفوعه على الحمله الامنيه في سيناء يجب أن تدفعها وزارة الماليه في إسرائيل".