المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدولة اللقيطة تعلن عزمها على بناء مزيد من المستوطنات قبيل زيارة كيري


عبدالناصر محمود
11-04-2013, 08:08 AM
الدولة اللقيطة تعلن عزمها على بناء مزيد من المستوطنات قبيل زيارة كيري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ

30 / 12 / 1434 هـ
4 / 11 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2013/11/23.jpg


*** – اعلنت منظمة “السلام الان” المناهضة للاستيطان الاحد 3 / 11 / 2013 م ان اسرائيل طرحت عطاءات لبناء 1859 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية قبيل زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الامرdكي جون كيري.

وقالت “السلام الان” لوكالة فرانس برس انه سيتم طرح عطاءات لبناء 1031 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة و 828 في القدس الشرقية المحتلة وان مقدمي العروض الناجحة سيكونون قادرين على البدء في البناء قريبا.

واشارت هاغيت اوفران المسؤولة عن ملف الاستيطان في المنظمة لوكالة فرانس برس انه “في غضون بضعة اشهر سيتم اختيار العطاءات الفائزة وسيتمكن المقاولون الذين وقع الاختيار عليهم من بدء البناء خلال اسابيع بعدها”.

وردا على هذا الاعلان الصهيوني الجديد هدد الفلسطينيون باللجوء الى مجلس الامن.

واعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل ابو يوسف الاحد لوكالة فرانس برس ان المنظمة “تدرس الان الية للذهاب الى مجلس الامن والامم المتحدة ضد القرارات الاسرائيلية الجديدة، خاصة وان قرارات دولية صدرت باعتبار الاستيطان الاسرائيلي باطلا وغير قانوني”.

وجاء الاعلان الصهيوني قبيل زيارة من المقرر ان يقوم بها كيري الى فلسطين المحتلة والاراضي الفلسطينية الاربعاء 6 / 11 / 2013 م .

وكان كيري اعلن في القاهرة الاحد قبل صدور الاعلان اسرائيلي ببناء المزيد من الوحدات الاستيطانية، انه لا يزال متفائلا بتوصل مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين الى نتيجة.

وقال بعيد وصوله الى القاهرة “ابقى متأملا، وسنبذل كل الجهود في الولايات المتحدة للمضي قدما بالعملية بطريقة عادلة ومتوازنة تعكس تعقيد هذه القضايا”.

واقر جون كيري، وهو مهندس استئناف الحوار المباشر بين الفلسطينيين واسرائيل في تموز/يوليو الماضي بعد ثلاث سنوات من التوقف، بتوترات حدثت اخيرا وخصوصا بعد قرار اسرائيل الاربعاء الماضي بتسريع الاستيطان في القدس الشرقية من خلال بناء 1500 وحدة سكنية.

وقال كيري “بدون شك فان المستوطنات هزت رؤية الناس″ وجعلتهم يتساءلون عما اذا كان المتفاوضون “جادين ام لا”.

غير انه دعا الى اعطاء الفرصة “اللازمة لهذه المفاوضات”. وقال “اننا جميعا بحاجة الى نعطي هذه المفاوضات الفرصة التي تحتاج اليها”.

واضاف “انني امل اننا يمكن ان نحقق تقدما خلال الشهور المقبلة واطالب الناس في كل مكان بان يبقوا اذهانهم مفتوحة وان يتحدثوا لغة السلام وليس الكراهية والحرب، ان يتحدثوا عن الامكانيات التي يمكن ان يوفرها السلام لكل شخص”.

وتابع “اعتقد ان هناك امكانية للمضي قدما ولكن ينبغي ان نبقى هادئين ومثابرين وملتزمين بعملية (سلام) هادئة يمكن من خلالها اتخاذ قرارات صعبة”.

من جهة ثانية افادت صحيفة اسرائيلية الاحد ان اسرائيل قررت بناء سياج امني على الحدود مع الاردن، الامر الذي اثار غضب الفلسطينيين قبيل اجراء محادثات مع وزير الخارجية الامريكي.

وكررت اسرائيل انها تسعى للحفاظ على وجود عسكري طويل الامد في غور الاردن وهو ما يرفضه الفلسطينيون بشدة.

وكتبت صحيفة معاريف صباح الاحد ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو “قرر بناء جدار امني في غور الاردن”.

وتشير الصحيفة الى ان القرار يأتي في سياق “الاختلاف في الرأي والطريق المسدود الذي وصلت اليه المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين حول السيطرة العسكرية في غور الاردن”.

وبحسب التقرير فان نتانياهو سيمنح الضوء الاخضر لبناء السياج “فورا عند انهاء بناء السياج على الحدود مع مصر”.

وكان نتانياهو قد ابلغ وزراءه في كانون الثاني/يناير من 2012 انه يريد “تعزيز الحدود على طول الحدود مع الاردن” في مسعى لابعاد المهاجرين غير الشرعيين عند الانتهاء من تشييد السياج على الحدود مع صحراء سيناء المصرية.

ورفض متحدث باسم نتنياهو الادلاء باي تفاصيل حول الخطة التي “ستعزز الحدود” او التعليق على التقرير الوارد في معاريف.

ومن جهته، انتقد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة الخطة الاسرائيلية في بيان نشرته وكالة وفا الرسمية للانباء.

وقال ابو ردينة “تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي حول اقامة جدار في غور الاردن ما هي الا خطوة استباقية لافشال زيارة وزير الخارجية الامريكي كيري القادمة الى المنطقة”.

------------------------------------------