المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهادة لرئيس حزب النور .. تبرئ مرسي من قتل متظاهري الاتحادية


Eng.Jordan
11-04-2013, 09:17 AM
قبيل ساعات فقط من بدء محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، سجل الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، "شهادة لله ثم للتاريخ" فى حق الدكتور مرسى تتعلق بحرصه على أرواح المتظاهرين من معارضيه.

http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_1-a769makhyon_0.jpg

وكتب مخيون في تدوينه عبر حسابه على الفيسبوك يقول: "في إحدى جلسات الحوار الوطني قال الدكتور محمد مرسي : " إن هناك إشكالية في جهاز الشرطة حيث أنهم يطلبون التصريح لهم بالتسليح حتى يتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم و مواجهة أعمال العنف التي يتعرضون لها ؛ وأنا لا أستطيع أن أوافق على ذلك خوفا من أن يقوموا باستعماله في لحظة انفعال فيؤدي ذلك إلى قتل متظاهرين ، فأنا لا أستطيع أن أتحمل هذا القرار".
وأضاف مخيون: "و في حوار آخر عندما كان المتظاهرون يهاجمون قصر الاتحادية قال : " أخشى ما أخشاه أن يقوم بعض المتظاهرين بتسلق سور القصر والقفز إلى داخله لأن الحرس الجمهوري في هذه الحالة لا يتعامل إلا بالضرب بالرصاص الحي فقلت لهم " بلاش يا اخوانا الضرب بالرصاص ده و كفاية امسكوهم وكتفوهم وبلاش الضرب بالنار ده . " انتهى.
وختم مخيون تعليقه بالقوك: "هذه شهادة لله ثم للتاريخ..وهذه الواقعة وجدت أنه من الأمانة أن أذكرها".
والغريب أن إحدى التهم الموجهة إلى الرئيس مرسي هي قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية.
الجدير بالذكر أن حزب النور كان أحد القوى التي شاركت ودعمت وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي في انقلاب الثالث من يوليو الذي قام بعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي.
ومنذ الثالث من يوليو، استخدمت قوات الشرطة والجيش "القوة المفرطة والمميتة"، بحسب وصف منظمات حقوقية عالمية، ضد المتظاهرين السلميين من معارضي الانقلاب؛ الأمر الذي تسبب في سقوط آلاف الضحايا بين شهيد وجريح، فضلا عن آلاف المعتقلين الآخرين.

http://38.121.76.242/memoadmin/admin4kGCT6dF/news/news_imgs/makhyooon000.png