المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ عمر بكري: معركة القلمون المقبلة ستكون فاصلة وحزب الله يجند 30الفا لاقتحام المنطقة


ابو الطيب
11-04-2013, 10:31 PM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/omar-bakri.jpg?itok=eHgN96L7



الدرر الشامية:

حذر الشيخ عمر بكري فستق، عضو "اللجنة الشرعية لأهل السنة والجماعة" في لبنان، من معركة مقبلة حشدت لها جهات النزاع في سوريا في الجنوب الدمشقي المعروف باسم منطقة جبال "القلمون" مشيرًا إلى أنها ستكون محرقة جنوب دمشق".
وأوضح الشيخ بكري أن "منطقة جبال القلمون مهمة جدا، لما تمثله من موقع إستراتيجي متقدم بسبب اطلالتها على الحدود اللبنانية، فهي تقع عند الخط الفاصل بين لبنان وسوريا، وتصل ريف دمشق بمدينة حمص، وتمتد على طول الحدود اللبنانية بمسافة تزيد عن 110 كلم ويصل عمقها داخل ريف دمشق الى أكثر من 40 كلم، وهي ترتبط مع لبنان عند نقطة بلدة عرسال وجرودها".
وأشار الى أن "المعركة إذا وقعت، ستكون فاصلة في الحرب الدائرة في سوريا، بين كتائب الثوار السورية من جهة، ونظام بشار وحلفائه من العراق وإيران ولبنان كحزب الله اللبناني من جهة أخرى، وأنها ستكون قاصمة لظهر الفريق المهزوم، لقطع طريق الإمداد من وإلى لبنان، وسيكون لها انعكاسات خطيرة على أهل السنة في لبنان عمومًا وفي عرسال وطرابلس خصوصًا".
جدير بالذكر أن قيادات في حزب الله اللبناني كانت قد صرحت بأن "حزب الله" قد جند 30 ألفا من مليشياته استعدادًا لتلك المعركة.