المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حركة طالبان الباكستانية تتوعد واشنطن بالرد على اغتيال زعيمها "محسود"


ابو الطيب
11-04-2013, 10:35 PM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/download_32.jpg?itok=eWwJ0wZy



الدرر الشامية:

قامت "حركة طالبان" الباكستانية، اليوم السبت، بدفن جثمان زعيم الحركة "حكيم الله محسود"، الذي اغتالته طائرة امريكية بلا طيار، واختارت زعيماً جديداً للحركة خلفاً له، متوعدين الإدارة الأمريكية بالرد سريعاً على اغتيال محسود.


ونددت الحكومة الباكستانية بقتل "محسود"، واصفةً هذه العملية بمحاولة أمريكية لعرقلة محادثات السلام، ودعا بعض الساسة بقطع خطوط الامداد للقوات الامريكية في افغانستان.


وكان مسؤولون أمنيون في باكستان، أعلنوا أن محسود وثلاثة آخرين قُتلوا أمس الجمعة في معقل طالبان في "ميران شاه" في شمال غرب البلاد، وكانت الولايات المتحدة رصدت مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار للقبض عليه.


وقال عضو في حركة طالبان الباكستانية إن محسود قتل في هجوم على سيارته بعد حضوره اجتماعاً لقادة طالبان، مُضيفاً أن جثته كانت "مشوهة ولكن يمكن التعرف عليها"، وأسفر الهجوم عن مقتل حارسه وسائقه.
وقالت مصادر أمنية باكستانية إن بعضاً من رفاق محسود دفنوه تحت ستار الظلام في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت وسط مخاوف من هجمات بطائرات بدون طيار على جنازته.




من جهتهِ، قال المتحدث باسم طالبان الباكستانية "ستتحول كل قطرة من دم حكيم الله إلى لعنة و لا ينبغي أن تفرح أمريكا وأصدقاؤها لأننا سنثأر لدم شهيدنا".




ونُصب محسود زعيماً لحركة طالبان الباكستانية في عام 2009، وقتل الزعيمان السابقان في هجمات بصواريخ أطلقتها طائرات أمريكية بدون طيار أيضاً، وتم إختيار قادة طالبان الرجل الثاني بالحركة "خان سعيد" خلفا لحكيم الله.


ويُعتقد أن سعيد العقل المدبر للهجوم على سجن في شمال غرب باكستان أسفر عن تحرير عن نحو 400 سجين في عام 2012 والهجوم على قاعدة للقوات الجوية الباكستانية في نفس العام.