المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصادر: مرسي رفض قيام الحرس الجمهوري بحمايته منعاً للاقتتال


ابو الطيب
11-05-2013, 03:19 PM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/mixmedia-11041735lu4k8.jpg?itok=SbcBcgjn الدرر الشامية:

ذكرت شبكة "رصد" الإخبارية، نقلاً عن مصدر مسؤول، أن قوات الحرس الجمهوري عقب بيان الانقلاب العسكري، في الثالث من يوليو/ تموز الماضي، انحازت إلى الشرعية الدستورية وإلى الرئيس المنتخب "محمد مرسي"، مبيناً رفض مرسي اتخاذ الحرس الجمهوري خطوات لحمايته منعاً للاقتتال مع الجيش.


قال المصدر في تصريحات لـ"رصد"، مساء اليوم الاثنين، "تم التحقيق مع الرئيس مرسي في قضايا قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية و التخابر مع حماس و الهروب من سجن وادي النطرون و إهانة القضاء في قاعدة للقوات البحرية بالإسكندرية"، مؤكداً أن الرئيس لم يُجب على الأسئلة لأنها باطلة.


وأشار المصدر إلى أن الرئيس تحدث اليوم عن شرعيته وأن هذه المحاكمة ليست إلا غطاء للانقلاب، موجهاً رسالة للأمن في قاعة المحاكمة التي كانت ممتلئة بجنود الأمن في زي مدني ألا يوجهوا رصاصاتهم للمتظاهرين ولأبناء الشعب الواحد.


يُشار إلى وسائل الإعلام المختلفة تداولت أن الرئيس مرسي قال لقاضي المحكمة إنه رئيسه الشرعي وأنه لا ينبغي للقضاء أن يكون غطاءً للانقلاب وأنه ممنوع من ممارسة مهام منصبه.


وعقب حديث الرئيس مرسي ضجت القاعة بهتافات يسقط حكم العسكر، حيث قرر القاضي إنهاء الجلسة، ومن ثم قام بإستئنافها حيث لم تمض دقيقتين، حتى تم إنهاء الجلسة و تأجيلها للثامن من يناير من العام القادم.