المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تحبط تهريب مخدرات بأوراق خس أردنية


Eng.Jordan
11-05-2013, 07:26 PM
وطــن نــيــوز

(ا ف ب) -احبطت مفرزة الجمرك السعودي في منفذ الحديثة مع الاردن تهريب 760 الف من حبوب الكبتاغون المخدرة وجدت مخبأة داخل حوالى 1500 قفص من الخس.
http://alwatan.info/Upload/Images/400x400/News-1-93424.jpg

وافادت الوكالة الرسمية الثلاثاء ان الحبوب المخدرة كانت "داخل تجاويف الخس من الداخل بعد ان وضعت بطريقة فنية محكمة".

وياتي احباط محاولة التهريب غداة الاعلان عن ضبط المديرية العامة لمكافحة المخدرات 1,15 مليون حبة كبتاغون واعتقال ثمانية اشخاص احدهم كويتي الجنسية.

وكانت السلطات اعلنت اواخر حزيران/يونيو الماضي ان كميات الحبوب المخدرة التي تم ضبطها خلال العام الماضي بلغت 48,5 مليون حبة.

وتعلن السلطات في السعودية من وقت لاخر ضبط كميات او احباط محاولات تهريب للمخدرات وحبوب المخدر وخصوصا الكبتاغون غالبيتها عبر المنافذ الحدودية مع الاردن.

وتكشف التقارير الاحصائية لنشاط المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مستوى المملكة ضبط عشرات الملايين من حبوب المخدر التي يحاول مهربون ادخالها فضلا عن انواع اخرى من المخدرات مثل الحشيش والهيرويين والقات.

ويصنف مكتب الامم المتحدة لمكافحة المخدرات مادة كبتاغون على انها "منبه من النوع المثير".

وهذا النوع رائج في دول الخليج وغيرها في الشرق الاوسط. ويشير مكتب الامم المتحدة الى انه يصدر من بلغاريا وبدرجة اقل من تركيا ويعبر الى المنطقة من خلال سوريا.

وتعاقب المملكة المهربين بالاعدام اما المروجون فيواجهون خلال محاكمتهم للمرة الاولى عقوبة الجلد او السجن او الغرامة المالية او جميعها، بحسب مصادر قانونية.

اما في حال القبض عليهم مجددا بالتهمة ذاتها، فان العقوبة قد تصل الى الاعدام.