المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبرز وأهم التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية حتى مساء الثلاثاء


ابو الطيب
11-06-2013, 05:34 AM
رصدت هيئة علماء المسلمين في العراق في بيانها المرقم (943) ، اعتقال 1075 مواطنا بينهم خمس نساء في حملات اعتقال حكومية تعسفية ظالمة من قبل القوات الحكومية

http://www.yaqen.net/Portal/filemanager.php?action=image&id=31860 خلال شهر تشرين الاول الماضي ، في محافظات وسط وجنوب العراق ،بالإضافة لأربعين حالة قتل رافقت تلك الحملات.
بغداد : انتشرت قوات حكومية تابعة للجيش مدعومة بعناصر من ميليشيا سوات بشكل مكثف في محيط سجن ابي غريب والمناطق القريبة منه ، تخوفا من عملية اقتحامه من قبل مجهولين.
كما و قتل واصيب ثمانية اشخاص بينهم عنصر في الصحوة وشقيقه بهجوم مسلح وانفجار عبوة ناسفة ، وذلك بمكانين منفصلين جنوب العاصمة وغربها ، اليوم الثلاثاء.
وأكدت مصادر طبية وحكومية مقتل واصابة نحو 20 شخصا في الحصيلة النهائية للحريق الذي شهدته منطقة العلاوي وسط بغداد .
كما وقتل عنصر في استخبارات الداخلية الحالية اثر تعرضه لهجوم مسلح من قبل مجهولين في احدى المناطق الواقعة شمالي شرق العاصمة بغداد ، اليوم الثلاثاء.
وقتل موظف حكومي في الاعمار والاسكان الحالية بتفجير عبوة لاصقة في سيارته باحدى مناطق غربي العاصمة بغداد ، وذلك في ثاني حادث تشهده العاصمة ، اليوم الثلاثاء.
نينوى : قتل واصابة اربعة جنود حكوميين بتفجير استهدف دوريتهم جنوبي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، اليوم الثلاثاء.
التاميم : أعلن عدد من الضباط والجنود الحكوميين في الفرقة 12 المتمركزة في مدينة كركوك بمحافظة التأميم الانشقاق عن الجيش الحكومي.
واصيب 13 شخصا بينهم آمر مايعرف بفوج الطوارئ واحد حمايته وعنصران من البيشمركة وذلك بهجومين بسيارتين مفخختين بمحافظتي نينوى والتاميم ، اليوم الثلاثاء.
صلاح الدين : قتل قائد صحوة ونجله وشرطي حكومي واصيب ثلاثة من الشرطة بهجومين منفصلين شهدتهما محافظة صلاح الدين ، اليوم الثلاثاء.
كما واصيب عدد من عناصر الشرطة الحكومية بتفجير سيارة مفخخة وسط قضاء سامراء التابع لمحافظة صلاح الدين ، اليوم الثلاثاء.
و تعرض قضاء طوز خورماتو شرقي مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين لهزة ارضية بقود 4.5 على مقياس ريختير ، اليوم الثلاثاء.
الانبار : قتل واصيب عدد من العناصر الحكومية التابعين للشرطة والجيش بتفجير سيارة مفخخة يقودها شخص جنوبي مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار ، اليوم الثلاثاء.
سياسيا : اعترف عضو ماتعرف بلجنة حقوق الانسان البرلمانية "علي شبر" ، اليوم الثلاثاء ان احصائية بعثة الامم المتحدة "يونامي" لعدد قتلى العراقيين في شهر تشرين الاول الماضي ، تعتبر كارثة في العراق.
ووصفت النائبة عن ماتعرف بالقائمة العراقية في محافظة ديالى "ناهدة الدايني " ، اليوم الثلاثاء مجلس النواب في دورته الحالية بالضعيف لعدم قدرته على اقرار قوانين مهمة تهم المواطن.
وايضا أكد مسؤول في وزارة النفط الايرانية ، اليوم الثلاثاء إن بلاده وقعت عقدا مع إحدى شركات البترول للفحص والتنقيب الاحتياطي على طول الحدود المشتركة مع العراق.