المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأجيل تشكيل "مجالس أعمال خليجية أردنية" بسبب صعوبات مالية وإدارية


ابو الطيب
11-07-2013, 05:27 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/ergrgr.jpg?itok=_M56uR8Q



الدرر الشامية:



كشفت مصادر خليجية أن مشروع تشكيل مجلسي أعمال خليجي-أردني وآخر خليجي-مغربي، يواجه صعوبات مالية، وإدارية تعرقل عملية الإسراع في تشكيلهما.


وأوضحت المصادر، أن التأجيل جاء بعد أن ارتأت بعض الغرف الخليجية الأعضاء في الاتحاد تأجيل النظر في الموضوع وبحثه في اجتماعات لاحقة لدراسته واتخاذ الإجراءات المناسبة حياله.


وأضافت، أنه على الفور قامت الأمانة العامة للاتحاد بمخاطبة ودعوة الغرف الأعضاء الست للوقوف على مرئياتها حول إنشاء مجالس الأعمال الخليجية المشتركة مع المغرب والأردن، إلا أن بعض الغرف الأعضاء ارتأت تأجيل النظر في الموضوع وبحثه في اجتماعات لاحقة لدراسته، واتخاذ الإجراءات المناسبة حياله.


ومن المتوقع أن تصدر توصيات حيال الموضوع خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الغرف الخليجية المقرر عقده في الرياض في (كانون الأول ) ديسمبر المقبل، خصوصًا أنه بناء على توجيه المجلس الأعلى لمجلس التعاون في ديسمبر 2011 بشأن التعاون بين دول المجلس، والأردن، والمغرب.


يذكر أن خطة العمل المشترك التفصيلية للتعاون بين مجلس التعاون والأردن والمغرب (2013 - 2018) تتضمن العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون والأردن والمغرب وتسهيل التبادل التجاري وتذليل الحواجز الجمركية وغير الجمركية، وتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص، وإقامة استثمارات مشتركة.