المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا خطوط حمراء للفساد... بقلم // خالد المجالى


ابو الطيب
11-07-2013, 05:36 AM
http://www.allofjo.net/image.php?token=284f3e890107020ea52c22feb99f367d&size=



كل الاردن -



خالد المجالي : ما زال المواطن الاردني متعطش لمعرفة كثير من حقائق القضايا التي تدور حولها شبهات الفساد رغم كل ما قيل عن فتح لبعض القضايا مثل الكازينو والفوسفات وجزئيا موارد وبما ان قضية الكازينو انتهت ببرائة الاشخاص فأن قضية موارد حتى تاريخه لم تكشف لنا حجم الاموال المهدورة واين ذهبت ؟؟ وما زال الكردي خارج الوطن ولا نعرف متى ستعاد مئات الملايين للخزينة .

القضايا الاخرى واضح انها محمية بخطوط حمراء لا يمكن الاقتراب منها من قبل القضاء او النواب او حتى الصحافة فلا نجد من يتبرع لاثارة رخصة امنية مثلا او اراضي الخزينة او المنحة الكويتيه او امانة العاصمة او شواطئ العقبة وغيرها الكثير من القضايا واصبحنا ندور حول قصة الامن والامان والتطاول على المقامات وانتخابات موسمية تلهي الشعب عن جوهر القضايا .

اليوم سأتحدث عن خطوط حمراء اخرى يطالب بعض الناس بعدم الاقتراب منها ' وهي القوات المسلحة والاجهزة الامنية والديوان الملكي ' وان الحديث حول شبهات فساد قد تطال بعض العاملين فيها لا يجوز وان هذه الاجهزة هي محصنة ومحمية بمحكمة امن الدولة وان اقتربنا منها سنكون متهمين بالخيانة العظمى وكشف اسرار للدولة محمية بالقانون !!!!

السؤال المطروح هل الحديث حول ' اشخاص ' بغض النظر عن الرتب التي يحملونها كمدراء او رؤساء او حتى ضباط ونشر اخبار عن فساد بعضهم مثل استغلال موقعه او استغلال العاملين معه او سيارات الدائرة او مخصصات العمل يعتبر حديث يمس امن الدولة ويعتبر نشر لاسرار الجيش مثلا والاجهزة الامنية ام سيكون رادعا لتلك الاسماء التي تحتمي خلف حب واحترام المواطن للمؤسسة العسكرية والامنية ؟؟؟

المعلومات العسكرية والامنية والتي تهم الدولة ومحمية بالقانون معروفة وهي فقط ما يتعلق بالخطط العسكرية والتعداد والتسلح وحركة الجيش ونشاطه اما غير ذلك من استغلال البعض لموقعه واستغلال الصلاحيات الممنوحة له بموجب القانون لتصفية الحسابات احيانا او للتنفيعات الخاصة او لعقد الصفقات فهل هذا يعتبر من اسرار الدولة ولا يجوز الكتابة عنه وسيكون مصير من يكتب اتهامه بالخيانة وتقويض نظام الحكم امام محكمة امن الدولة ؟؟؟

انا اعتقد ان الواجب الوطني يحتم على كل مواطن صادق ومنتمي ان يكتب وينشر اي تطاول او استغلال على الوطن وموارده وعلى المواطن وكرامته وان يتذكر ان لا خطوط حمراء الا تراب هذا الوطن وهويته لان ما اوصلنا الى ما وصلنا اليه من مديونية ونهب وفساد الا الخطوط الحمراء ومحكمة امن الدولة والقوانين العرفية التي استغلت ابشع استغلال من فئة لا تؤمن الا بالفساد طريقا لنفسها . -

الكاتب اشرف عضيبات
11-12-2013, 04:48 PM
الخط الاحمر الوحيد هو الاردن ،