المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيارة كيري غطاء للاحتلال الصهيوني وعباس غير مفوض لأي اتفاق


عبدالناصر محمود
11-07-2013, 08:10 AM
حماس: زيارة كيري غطاء للاحتلال الصهيوني.. وعباس غير مفوض لأي اتفاق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

3 / 1 / 1435 هــ
7 / 11 / 2013 مــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن زيارة جون كيري وزير الخارجية الأمريكي للأراضي الفلسطينية المحتلة "غير مرحب بها" وتوفر غطاء للاحتلال الإسرائيلي بالاستمرار في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري, في تصريح صحفي "الأربعاء 6 / 11 / 2013 م "على كيري أن يعلم أن المفاوضات الجارية لا تمثل الشعب الفلسطيني وأن(الرئيس محمود عباس غير مفوض فلسطينيا بإجراء أي مفاوضات أو التوصل إلى نتائج".

وأضاف أبو زهري أن "أي نتائج يتم التوصل لها في المفاوضات لا تلزم شعبنا ولا يمكن السماح بتمريرها". ووصل كيري مساء الثلاثاء 5 / 11 / 2013 م إلى مدينة القدس المحتلة في زيارة ستشمل أيضا الأراضي الفلسطينية المحتلة في محاولة لدفع لعملية السلام المتعثرة، ومناقشة تهديدات السلطة الأخيرة بإعلان فشل المفاوضات وإعادة التوجه للمؤسسات الدولية والحقوقية.

في سياق متصل،نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاما جماهيريا حاشدا في ميدان فلسطين وسط غزة احتجاجا على زيارة كيري لفلسطين، والسياسة الأمريكية غير الأخلاقية في صمتها وتشجيعها للنشاطات الاستيطانية، وانحيازها الأعمى لسياسة إسرائيل المعادية للسلام.

وطالبت الجبهة الديمقراطية في بيان وزعته خلال الاعتصام الرئيس محمود عباس برفض مقابلة كيري، داعية الفريق الفلسطيني المفاوض للانسحاب من المفاوضات العبثية والعقيمة، والتي وصلت إلى طريق مسدود.

وأشارت إلى أن "إسرائيل" تستغل تلك المفاوضات للاستمرار في سياسة الاستيطان وبناء الجدار العازل والحصار والقتل وتهويد القدس.

-----------------------------------------