المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيف الإسلام القذافي يظهر على قناة العاصمة الليبية الخاصة


عبدالناصر محمود
11-07-2013, 08:15 AM
سيف الإسلام القذافي يظهر على قناة العاصمة الليبية الخاصة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 1 / 1435 هــ
7 / 11 / 2013 مــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.fath-news.com/images/news/2520131106_064627.jpg

ظهر سيف الاسلام القذافي بشكل عابر على تلفزيون ليبي خاص (قناة العاصمة) من زنزانته في سجن في الزنتان (180 كلم ) واشترط على القناة قبل ظهوره الإجابة على ثلاثة أسئلة فقط تتعلق بصحته، وعما إذا كان يحظى بزيارات، والمكان الذي يفضل إجراء محاكمته فيه.

وظهر سيف في لباس المعتقلين الأزرق وهو جالس على سرير في زنزانته ، وبعدما كان يمتنع في باديء الامر عبر محاميه عن لقاء الصحفيين، وافق اخيرا على الرد على ثلاثة أسئلة محددة، بحسب القناة التلفزيونية.

وبدا سيف الإسلام متوترا ومنزعجا أمام الكاميرا، وحاول وضع اصبعه على شفتيه لإخفاء أحد أسنانه الأمامية.

وفي رده على السؤال الأول المتعلق بصحته أجاب القذافي "الحمد لله".. وكرر الإجابة نفسها عند طرح السؤال الثاني المتعلق بحصوله على الزيارات، بينما رد على محاوره بخصوص مسألة نقله من الزنتان إلى طرابلس بالسؤال "هل الزنتان داخل ليبيا أو خارج ليبيا.. لا فرق بينها وبين طرابلس".

كما بدا سيف الإسلام في صحة جيدة، لكن يبدو أنه فقد إحدى أسنانه الأمامية وكان يحاول إخفاءها بسبابته عندما كان يتحدث بينما حاول أن يخفي أصابعه المقطوعة منذ القبض عليه.

من جهته ، قال العقيد العجمي العتيري، آمر الكتيبة التي اعتقلت سيف الاسلام في تشرين الثاني (نوفمبر)2011 والتي تحتجزه منذ ذلك الحين بان ثوار الزنتان السابقين لا ينوون نقل سيف الاسلام الى طرابلس "لاسباب امنية".

وسيف الاسلام الملاحق من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية، وجهت اليه التهم في 24 تشرين الاول (اكتوبر) محكمة في طرابلس مع اكثر من ثلاثين من كبار مسؤولي النظام السابق في قضية قمع الانتفاضة في العام 2011.

لكن الثوار السابقين في الزنتان رفضوا تسليم سيف الاسلام الى طرابلس لكي يمثل امام المحكمة رغم طلب من المدعي العام

--------------------------------------------------------