المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم دون غيرهم


عبدالناصر محمود
11-09-2013, 09:15 AM
عكرمه صبرى: المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم دون غيرهم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

5 / 1 / 1435 هــ
9 / 11 / 2013 مــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://upload.arabia4serv.com/viewer.php?file=r4voc3knw7mvbzztiu3e.jpg

أكد الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، أن المسجد الأقصي للمسلمين وحدهم دون غيرهم بقرار رباني، وانه "الاقصي" لا يخضع لقوانين وقرارات الاحتلال ومحاكمه وبرلمانه ومؤسساته.

جاء ذلك في خطبة صلاة الجمعة ( 4 / 1 / 1435 هــ ـ 8 / 111 / 2013 م ) بالمسجد الأقصي المبارك والتي شارك فيها آلاف الفلسطينيين من مدينة القدس وبلداتها وضواحيها المحتلة منذعام 1948م، رغم اجراءات الإحتلال المشددة في المدينة والبلدة القديمة وعلي بوابات المسجد المبارك.

وجّدد الشيخ صبري رفضه وكافة الفلسطينيين ومن خلفهم الأمة الإسلامية لكل القوانين والقرارات التي تصدر عن محاكم الاحتلال أو برلمانه ومؤسساته والمتعلقة بتقسيم المسجد الأقصي بين اليهود والمسلين واستهداف المسجد بالعديد من المخططات الخبيثة.

وشدّد علي أن المسجد الأقصي لا يخضع للمساومة أو لقوانين وقرارات مؤسسات الاحتلال المختلفة وعلي رأسها برلمان الاحتلال 'الكنيست'.

ودعا المواطنين الي المزيد من شدّ الرحال الي المسجد المبارك الذي يعتبر جزءا من عقيدة المسلمين.

وتطرق الشيخ صبري الي عمليات الهدم التي قامت وتقوم بها بلدية الاحتلال في القدس وتسليم عشرات إخطارات الهدم لمباني المقدسيين، والتي تركزت مؤخراً في حي بيت حنينا وبلدة سلوان وضاحيتي السلام وراس خميس قرب مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، والتي تستهدف الآف المقدسيين.

ووصفها بالظالمة وغير القانونية وغير الإنسانية مؤكداً أن هدفها الأساسي هو اقتلاع السكان الأصليين من مدينتهم وصولاً الي تهويد المدينة بالكامل.

من جهة ثانية، نظمت مجموعة من السيدات وقفة في باحة صحن مسجد الصخرة في المسجد الاقصي نُصرة للمسجد وللأسري، رفع فيها الأعلام الفلسطينية ورددن الشعارات الوطنية المُندّدة بالاحتلال وسياساته.
----------------------------------------------------:Palestine: