المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع "والا" الصهيوني: لم تكن علاقتنا بمصر أفضل من هذه الأيام!!


ابو الطيب
11-10-2013, 12:32 AM
http://www.fj-p.com/uploads/FSZmQNs4m5DB.jpg



قال المعلق الإسرائيلي آفي يسخروف: إن العلاقة بين مصر وإسرائيل لم تكن أبدا أفضل من هذا التوقيت مع حدوث الانقلاب العسكري الدموي، مشيرا إلى أن الاتهامات التي تم توجيهها إلى الرئيس الشرعي د. محمد مرسي بعيدة عن الواقع في ظل انتهاكات الجيش ضد الإسلاميين!!
وأضاف "يسخروف" في تحليله المنشور بموقع "والا" الصهيوني أن محاكمة مرسي تمثل رغبة مؤسسة مبارك في الانتقام من الرئيس المدني المنتخب، موضحا أن الاتهامات المزعومة الموجهة لمرسي لا تتعلق بالضرورة بالحقيقة كالتحريض على قتل المتظاهرين في أحداث قصر الاتحادية، والتخابر مع حركة حماس، والهروب من سجن وادي النطرون، وهي تهم وصفها المحلل الإسرائيلي بـ"السخيفة" إلا انها تأتي في صالح إسرائيل التي لم تتمتع بعلاقات طيبة مع مصر أفضل من ذلك!!

وتابع "يسخروف" أن محاكمة مرسي الباطلة تثير حفيظة الإسلاميين وأنصار الشرعية، معتبرا أن الانقلاب يخلق الاضطرابات بيديه وينعش الاحتجاجات ضده، لافتا إلى خروج الاحتجاجات الضخمة في شوارع القاهرة وغيرها من المدن اعتراضا على هذه المحاكمة ورفضا للانقلاب.

وأوضح "يسخروف" أن الانقلاب يفتقر إلى تأييد شعبي واسع حتى وإن كان له بعض الدعم، مضيفا أن جنرالات الانقلاب العسكري يريدون تكرار أجواء 1952 من سيطرة الجنرالات على كافة مقومات الدولة وقمع الإخوان المسلمين، لافتا إلى اقتراب مصر من روسيا في ذلك التوقيت وهو الاختلاف عن انقلاب 2013 إلا أنه يؤكد أن العلاقات بين القاهرة وتل أبيب أفضل هدية قدمها السيسي لإسرائيل بانقلابه.