المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق النقد الدولي يُقرض الأردن 261 مليون دولار


ابو الطيب
11-10-2013, 01:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم



الدرر الشامية:



ذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، أن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي استكمل المراجعة الثانية لأداء الاقتصاد الأردني، في ظل برنامج تصحيح لمدة ثلاث سنوات بموجب أداة اتفاق الاستعداد الائتماني، ما يعني منح الأردن 260,8 مليون.




وقال الصندوق في بيان نشره على موقعه الالكتروني، اليوم السبت، إن " مجموع لمصروفة للمملكة بموجب القرض وصلت مع هذه الدفعة نحو مليار و43 مليون دولار".


وبحسب بيان الصندوق، فإنه مع استكمال المراجعة الثانية، يكون المجلس التنفيذي قد وافق على طلب الحكومة الأردنية بالإعفاء من الإعلان عن عدم التقيد بمعايير الأداء حيال عجز المالية العامة الأولي للحكومة المركزية وخسائر شركة الكهرباء الوطنية (نابكو).




وقالت نائب مدير عام الصندوق ورئيس المجلس بالنيابة نعمت شفيق، إنه ورغم الظروف الإقليمية المتمثلة بالأزمة السورية وتداعياتها، واستمرار انقطاع الغاز المصري، فإن نمو الاقتصاد الأردني واصل التعافي ببطء، والتضخم لازال تحت السيطرة، مع انحسار عجز الحساب الجاري.
وأضافت "إن أداء الاقتصاد الأردني، في ظل البرنامج المدعوم من الصندوق يتبع المسار المحدد له، مرتكزًا على أساس من السياسة السليمة"، منوه إلى أن البنك المركزي الأردني أعاد بناء الاحتياطات الأجنبية ووصلت إلى مستوى مريح".