المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحافي المصري هيكل يزور الإمارات


عبدالناصر محمود
11-11-2013, 08:00 AM
الصحافي المصري هيكل يزور الإمارات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

7 / 1 / 1435 هـــ
11 / 11 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2007712.jpg


***: ذكرت مصادر رسمية مصرية أنه جاري الإعداد لمباحثات مع الجانب الروسي بشأن صفقة أسلحة كبيرة، تبلغ قيمتها 4 مليارات دولار.

وذكرت صحيفة "رأي اليوم " أن تلك المعلومات تكشفت قبيل أيام من زيارة وزيري الخارجية والدفاع الروسيين إلى مصر، في سابقة تُعد الأولى من نوعها، حيث لم يسبق أن التقى وزراء خارجية ودفاع الدولتين في اجتماع مشترك.

وأفاد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، بأن الوفد المرافق لوزير الدفاع الروسي، يضم مسؤولين بهيئة التعاون العسكري الفني، ومسؤولين آخرين بشركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون إكسبورت".

ونقلت وكالة "نوفوستي" للأنباء عن مسؤول رفيع المستوى في شركة "روس أوبورون إكسبورت" بأن الشرطة مستعدة لتزويد مصر بالسلاح لكن المسألة الأساسية تبقى قدرة البلاد على تسديد قيمته".

وفي السياق المصري، غادر القاهرة، صباح السبت، الكاتب الصحفي المصري محمد حسنين هيكل، المعروف بقربه من قيادات الجيش المصري، متجها إلى دولة الإمارات العربية.

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي إن هيكل غادر على متن طائرة خاصة إلى الإمارات، في زيارة لم يعلن عن تفاصيلها.

وسبق أن قالت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين إن هيكل قدم ما وُصف بأنه "تصور" لحل الأزمة السياسية في مصر، وذلك خلال لقائه بقياديين بارزين بالجماعة في مكتبه بالقاهرة قبل أسابيع قليلة.

وجاءت زيارة هيكل إلى الإمارات بعد يومين فقط من عودة ما يعرف بوفد "الدبلوماسية الشعبية"، إلى القاهرة، مختتما زيارة إلى الإمارات استمرت بضعة أيام، بهدف "تقديم الشكر للإمارات على دعم مصر"، عقب الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

وضم الوفد حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، والسيد البدوى رئيس حزب الوفد (ليبرالي)، ومكرم محمد أحمد، الكاتب الصحفي، إلى جانب مظهر شاهين، وفنانين، منهم إلهام شاهين، ومحمود عبد العزيز، وخالد يوسف، وإيهاب توفيق، وعمرو مصطفى

وكان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، غادر الإمارات، مساء الخميس قبل الماضي، عائدا إلى بلاده، بعد زيارة استمرت يومين، وجاءت بعد ثلاثة أيام من زيارة رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي للدولة نفسها، وتم خلالها توقيع اتفاق بشأن مساعدات إماراتية لمصر بقيمة 4.9 مليار دولار.

----------------------------------------------------