المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأردن يرفض اعتداء الاحتلال الصهيوني على جزء من الجدار الغربي للأقصى


ابو الطيب
11-11-2013, 08:09 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/521.jpg?itok=-MMtLbia











الدرر الشامية:





رفضت "الأردن"، مساء اليوم الأحد، الإجراءات والأعمال التي تقوم بها سلطات الاحتلال الصهيوني ضد جزء من الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك، والمحاذي لرباط الكرد الوقفي الإسلامي.


وقال وزير الدولة لشئون الإعلام "محمد المومني"، في تصريحات صحفية: إن "ترميم هذا الجدار وأرضية "حوش الشهابي" رباط الكرد الوقفي الإسلامي هو من مسئولية دائرة الأوقاف الإسلامية، وليس من مسئولية سلطات الاحتلال التي تمنع الأوقاف الإسلامية من عمل الترميمات اللازمة لهذا المكان الإسلامي المقدس".


وأضاف قائلاً: إن "هذه الأعمال انتهاك لحرمة الأقصى وانتهاك لمعاهدة السلام "الأردنية الصهيونية"، وخرق للمواثيق، والمعاهدات الدولية كون مدينة القدس أرضًا محتلة حسب القانون الدولي، ومدرجة على لائحة التراث العالمي بطلب من الأردن عام 1981، وعلى لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر عام 1982، ولا يجوز للسلطة المحتلة القيام بتغيير الأمر الواقع في المكان".


وشدد على أن الجدار الغربي للمسجد المبارك هو جزء من المسجد نفسه، وأن المساس به يعتبر مساسًا بعقيدة المسلمين في العالم أجمع ، حيث إنه أحد أقدس ثلاثة مساجد في الإسلام.


وكان موظفو دائرة آثار الاحتلال قد بدأوا منتصف الأسبوع الماضي بأعمال "ترميم" لهذا الجدار، وبحماية الشرطة، والقوات الخاصة المحلتة، رغم اعتراض الأردن خطيًّا، ولأكثر من مرة ضد أي تدخل صهيوني في المكان، ورغم مقاومة دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وأهل القدس لهذه الأعمال.