المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقاتلتان سعوديتان تجبران مروحية إثيوبية على الهبوط


عبدالناصر محمود
11-12-2013, 04:52 PM
مقاتلتان سعوديتان تجبران مروحية إثيوبية على الهبوط في مطار جازان جنوب المملكة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

8 / 1 / 1435 هــ
12 / 11 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2013/11/28ipj9.jpg

***: أجبرت مقاتلتان سعوديتان الثلاثاء 12 / 11 / 2013 م ، مروحية إثيوبية على الهبوط في مطار جازان جنوب المملكة، بعد دخولها أجواء البلاد من دون تسنيق مسبق.

وقالت صحيفة (جازان نيور) الإلكترونية السعودية، إن مقاتلتين سعوديتين أجبرتا مروحية إثيوبية على الهبوط بمطار الملك عبدالله بن عبد العزيز في جازان على الحدود مع اليمن، بسبب دخولها الأجواء السعودية بطريقة غير نظامية ومن دون تنسيق مسبق.

وأضافت أنه يجري الآن التعامل مع الطائرة أمنياً من قبل الجهات المختصة، مشيرة الى أن المنطقة المحيطة بمطار جازان شهدت استنفاراً أمنياً مكثفاً.

وكانت الطائرة الإثيوبية، دخلت الأجواء السعودية قبل محاولتها العودة من حيث أتت، فيما يُنتظر صدور بيان رسمي يوضح ملابسات الحادث.

ويذكر أن طيّارة حربية أريتيرية برتبة نقيب، أرسلتها السلطات الإريترية إلى السعودية لاستعادة مقاتلة أخرى توجّه بها اثنان من زملائها الى السعودية لطلب اللجوء السياسي في المملكة، إنشقت هي الأخرى وأبلغت السلطات السعودية أنها لا ترغب في العودة إلى إريتريا، وذلك في شهر نيسان/ أبريل الماضي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ