المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "رابين" الذي يحمل الجنسيه الاردنيه يريد الالتحاق بجيش الاحتلال


Eng.Jordan
11-12-2013, 06:30 PM
وطــن نــيــوز

'إسحاق رابين'' الذي يحمل الجنسيه الاردنيه ولد بعد قرابة الشهرين من اغتيال 'اسحاق رابين' رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي السابق، وقرر والديه إطلاق اسم رئيس وزراء الاحتلال الذي تم اغتياله.

http://www.alwatan.info/Upload/Images/400x400/News-1-93758.jpg

الإسم أثار ردة فعل على مستوى العالم، وفي الأردن لم يتقبلوا الأمر بشكل جيد، عائلة 'رابين' والتي تحمل الجنسيه الاردنيه تعرضت لمضايقات، بعدها طلبت اللجوء لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وبعد تدخل 'ليئا رابين' تم لهم ذلك.

'رابين ' الذي يحمل الجنسيه الاردنيه يبلغ اليوم من العمر 18 عاماً، ويريد التجنيد لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بحسب وكالة وطن الفلسطينية، وقال في سياق رغبته للتجنيد 'أشعر أنني يهودي بشكل كامل، وأريد أن أتجند، كل أبناء جيلي وصلتهم دعوى للتجنيد إلا أنا، أريد أن أهتم بنفسي، وعندما جاء موظفو مكاتب التجنيد لمدرستي قررت التوجه لهم طلبا للتجنيد، طلبوا مني البيانات الشخصية، وقالوا أنهم سيتابعون الأمر، حينها فهمت إنهم لا يريدون تجنيدي دون فهمي للسبب'.

وتابع 'رابين' حديثه للقناة الإسرائيلية السابعة :'أنا هنا منذ أن كنت طفلاً، ولا علاقات لي مع العائلة، أنا أحافظ على التعاليم الدينية اليهودية، وأحافظ على حرمة يوم السبت، موقف غريب، مع أنني لا علاقات لي مع عائلتي ، ولا أعرف أحد منهم، ولم أكلم أحد منهم، أريد أن أصل لدرجات عسكرية عالية، وأكمل درب 'إسحاق رابين'، وأريد أن أخدم الدولة ليفتخر بي 'إسحاق وليئا رابين'، لا أعلم السبب مع إنني أشعر أني إسرائيلي في كل شي مع هذا الإسم'.

من جهتها، قالت والدة رابين 'العائلة انفصلت عني وتركتني، عندما توفي أخي قبل حوالي الأسبوعين طلبت زيارة العائلة لم يسمحوا لي، كل صديقاتي من اليهوديات، نحن إسرائيليون بشكل كامل ونحب الدولة، وابني يهودي كامل، فهو يذهب للصلاة في الكنيس كل يوم سبت'.

وزارة الداخلية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية قالت حول القضية:'دائرة السكان في الوزارة وقفت مع العائلة طوال السنوات الماضية نتيجة ظروفها الخاصة، وعلى الرغم أن القانون لا يمنحهم المواطنة إلا أنه تم منحهم هذا الامتياز الذي يمنحهم كل الحقوق في إسرائيل'.

جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهته قال:'لم يصلنا طلب تجنيده، وحال وصوله سيبحث من قبل الجهات المختصة'.