المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبائل كتاف بصعدة تتقدم نحو دمّاج وتكبد الحوثي خسائر كبيرة


ابو الطيب
11-14-2013, 06:22 PM
http://www.yemennation.net/user_images/news/1384100127.jpeg


يمن نيشن- متابعات-أحمد الشميري


كشفت مصادر قبلية في محافظة صعدة بشمال اليمن عن حملات اختطافات شنتها جماعة الحوثي المتمردة، لعدد من الشباب في وسط مدينة صعدة من المعارضين لهجوم الحوثي على منطقة دماج التي يسكنها أهالي وطلاب من التيار السلفي.
وأفادت المصادر باختطاف ثلاثة شبان من وسط صعدة من قبل مسلحي جماعة الحوثي، التي تحاول فرض قوانين طوارئ ومضايقات للمواطنين في وسط المدينة إلى جانب هجماتها على الأبرياء في دماج.


وقال المتحدث باسم قبائل كتاف أبو أسحاق الشبامي لصحيفة "عكاظ" السعودية: "لقد نجحنا في فتح جبهات أخرى وسنواصل نصرة إخواننا في دماج من الأبرياء الذين يمارس فيهم الحوثي القتل دون أي وجه حق تنفيذا لمخططات إيرانية ويحظى بدعم منها وحزب الله"، مبيناً أن القبائل تحرز تقدماً وتكبد الحوثي خسائر كبيرة.


وأضاف الشبامي: "لله الحمد استولينا على عدد من المواقع والجبال مع أن ما يبعدنا عن كتاف حوالى 120 كيلوا لكننا عازمون على الوصول إليهم ولن نتراجع وقد مني الحوثيون بخسائر كبيرة كما نجحنا في تخفيف الهجوم على إخواننا في دماج".
وناشد كل المسلمين في أنحاء العالم بنصرة المظلومين من أبناء دماج وتقديم الدعم بكل أشكاله، مؤكداً بأنهم استولوا على معدات خفيفة من قناصات ومعدلات وآليات (كلاشنكوف) مع أنهم لا يزالون في البداية، كما ثمّن جهود كل أبناء اليمن ودعوات الأمة الإسلامية في أنحاء العالم.