المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل قرابة ألف شخص في القاهرة والجيزة منذ 14 آب/أغسطس


عبدالناصر محمود
11-15-2013, 07:51 AM
مقتل قرابة ألف شخص في القاهرة والجيزة منذ 14 آب/أغسطس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

11 / 1 / 1435 هــ
15 / 11 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2013/11/322-300x225.jpg

***– قتل 989 شخصا على الاقل في محافظتي القاهرة وضواحيها منذ فض اعتصامي انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في 14 اب/اغسطس الماضي من بينهم 627 في عملية فض الاعتصام الرئيسي في رابعة العدوية، بحسب المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي.

وقال المتحدث الرسمي باسم المصلحة هشام عبد الحميد لفرانس برس ان “989 شخصا قتلوا من بينهم 627 في منطقة رابعة العدوية في مدينة نصر” منذ 14 اب/اغطس الماضي وهو اليوم الذي قتل عشرات اخرين في فض اعتصام ميدان النهضة الواقع قبالة جامعة القاهرة في الجيزة بجنوب العاصمة المصرية.

ويشمل هذا العدد المدنيين الذين قتلوا ومعظمهم من المتظاهرين الاسلاميين ولكنه لا يتضمن عدد رجال الشرطة الذين لقوا مصرعهم خلال الفترة نفسها والذين يقدر عددهم بأكثر من مئة في مختلف انحاء مصر.

واوضح عبد الحميد ان حصيلة الضحايا هذه اعدت استنادا الى عدد الجثث التي تم تشريحها بمعرفة مصلحة الطب الشرعي وتلك التي نقلت الى مسنشفيات مختلفة وتم دفنها من دون تشريح.

وكان الجيش المصري عزل مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي اثر تظاهرات شارك فيها الملايين وطالبت برحيله في الثلاثين من حزيران/يونيو.

وبعد عزل مرسي تم توقيف قرابة الفين من قيادات وكوادر جماعة الاخوان المسلمين وبدأت محاكمات لقيادات الجماعة بمن فيهم الرئيس المعزول بتهم تتعلق بالتحريض على العنف.

وتعتبر جماعة الاخوان المسلمين ان اطاحة الجيش بمرسي “انقلاب على الشرعية” المستمدة من صناديق الاقتراع التي جاءت بمرشح الجماعة الى الرئاسة في حزيران/يونيو 2012.

الا ان قادة الجيش يؤكدون انهم بعزلهم مرسي استجابوا للارادة الشعبية بعد فشل مرسي في ادارة البلاد وسعيه لفرض هيمنة جماعته على السلطة والمجتمع.

---------------------------------------------