المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلحون يقتحمون مجمع محاكم سرت.. وارتفاع ضحايا طرابلس لـ48


ابو الطيب
11-16-2013, 07:34 PM
http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_cea66c2705fc204e660b247011f7b.jpg




مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) استمرارًا لحالة الفوضى الأمنية في ليبيا، اقتحم مسلحون مجهولون مجمع المحاكم والنيابات بمدينة سرت، وقاموا بتخريب محتوياته وتكبيل طاقم حراسته الأمنية.
وقال رئيس محكمة سرت المستشار صالح عبد المولى: إن "مسلحين ملثمين قاموا في وقت متأخر من الليلة الماضية باقتحام مجمع المحاكم والنيابات بمدينة سرت بعد الاعتداء على الطاقم المكلف بحراسة المجمع وتقييد أعضائه، وقاموا بحرق سياراتهم، كما تمكنوا من الدخول إلى مقر المجمع القضائي وعبثوا بكافة محتوياته".




وأشار عبد المولى إلى أن الاعتداء على المجمع القضائي يعد الثاني من نوعه خلال الأشهر القليلة الماضية، وأن العمل القضائي كان متوقفًا منذ ثلاثة أشهر؛ بسبب تفجير المجمع يوم الثالث والعشرين من شهر يوليو الماضي من قبل مجهولين، قبل استئنافه الاثنين الماضي بعد إتمام عملية ال*****".
وكشف عن احتمال توقف الكادر القضائي عن العمل في حال لم توفر لهم الحماية الكاملة، واحتمال نقل العمل إلى مدينة أخرى بسبب عدم توفر الأمن بمدينة سرت.


وطالب عبد المولى المجلس المحلي لمدينة سرت والبرلمان الليبي وحكومة على زيدان بضرورة توفير الأمن لأعضاء القضاء؛ ليتمكنوا من أداء واجبهم نحو المواطن الليبي، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء.
ويأتي الاعتداء على مجمع المحاكم في سرت، في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات بين ميليشيات مسلحة ومتظاهرين بمنطقة غرغور، وقع ضحيتها نحو 48 قتيلًا وعشرات المصابين حتى صباح اليوم، وذلك بحسب مصادر طبية وأمنية.