المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان إتحاد طُلاب المنصورة تعليقاً على اقتحام الامن للحرم الجامعي


ابو الطيب
11-16-2013, 10:05 PM
http://elshaab.org/articles_images/16_11_2013_1189514018_763980.jpg


اصدرت إتحاد طُلاب جامعة المنصورة بالإشتراك مع إتحاد طلاب الجامعة والكليات والقوى السياسية بيانا للتعليق على الأحداث الأخيرة من إقتحام قوات الداخلية للحرم الجامعي والإعتداء وإعتقال طلاب.
وفيما يلي نص البيان
طلاب جامعة المنصورة الكرام، زملاءنا الأحباب، شاهدتم بأعينكم وشاهدنا الأحداث المؤسفة التي تمر بها جامعتنا، وقد سعينا مرارا وتكرارا لحلها ولكن بلا جدوي.
أحداثٌ فاجعة مرت علينا فى الأسابيع القليلة المنصرمة، وكأننا أصبحنا فى غابة لا فى جامعة آمنة نجد فيها مثوانا ومبتغانا فى التعلم، وإنه من المؤسف أن نجد تباطؤا شديدا من إدارة الجامعة، بل وفي أحيان أخري سببا رئيسيا فيما يحدث.

دخول البلطجية أكثر من مرة على مرأي ومسمع من الجميع، وترويعهم للطلبة والطالبات، يحملون في أيديهم الشوم والأسلحة البيضاء، وتدنيس قوات الداخلية للحرم أكثر من مرة، آخرها كانت طامة كبري بإذن من رئيس الجامعة يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، حيث اقتحموا بالمدرعات حرم الجامعة ومعهم البلطجية كالكلاب المسعورة، يرهبون كل الطلاب ويجرون ورائهم وهم يطلقون قنابل الغاز علينا كالمجانين، واقتحموا كلية الصيدلة بكل وقاحة وأخذوا يفتشون الطلبة بمهانة وذل ، واعتقلوا منهم العشرات بلا سبب، حتي الطالبات لم يسلمن من أذاهم فاعتقلوا ثلاث طالبات، ويا للعار! وفوجئنا بعد ذلك بمدير أمن الجامعة يجري لاهثا إلي النيابة مقدما لهم صور وفيديوهات، وكأننا رجعنا للعصر المظلم، عصر التجسس والمراقبة. ومع ذلك فلا يوجد دليل مادى لدى جهة التحقيق فى النيابة العامة يدين اى طالب من الطلاب المعتقلين من داخل الجامعة ورغم ذلك قد حكم عليهم ب 15يوم على ذمة التحقيق.
فكان ذلك واقع جامعتنا المؤلم المخزي الذي يبعث على العار، وفوجئنا بعدها بيوم ببيان رسمي من إدارة الجامعة يرحب بالفعلة الشنعاء وهي دخول الداخلية للجامعة لنكون بذلك ثاني جامعة يلحق بها العار بعد جامعة الأزهر، ولم يتحدث أحد عن المعتقلين الذين تم اعتقالهم ظلما وزورا، ولا عن كرامة الطالب المهدرة، والتي يصر رئيس الجامعة ونائبه على إهدارها كل يوم فى القنوات الفضائية.
وقبل ذلك كله أحداث هندسة التي هزت أرجاء مصر كلها، إذ استمر الاعتداء على الكلية أربع ساعات متواصلة دون تدخل من الأمن مطلقا، ثم خرج علينا رئيس الجامعة يتهم الطلبة التي دافعت عن كليتها بالبلطجة والاعتداء. وبين هذا وذلك اعتداءات متكررة يومية وتجاوزات غير مقبولة، ولا حياة لمن تنادي. والسؤال هنا، هو لصالح من كل هذا؟ ولماذا كل هذا الجور والظلم علينا نحن الطلاب؟ وحتي متي نرضي بهذه الممارسات وهذا التباطؤ المثير؟

وقد كنا شاهدين على كل هذة الاحداث المؤسفة و حاولنا حل هذه الازمة بطرق عديدة و اخرها ورغم كل ذلك حاولنا التواصل مع السيد رئيس الجامعة و طلبنا اجتماع عاجل ولكن الصمت كان الاجابة عن مطلبنا هذا !!.
قضيتنا التى نتبناها كإتحاد طلاب الجامعة وإتحادات الطلاب فى كل الكليات قضية طلابية وليس كما صورها قضية فصيل بعينه ليستغلوها لتحقيق اهداف خاصة بهم ويقوموا بتكميمم الافواه و سلب الحقوق التى اكتسبناها عقب ثورة 25من يناير فوالله لم ولن نفرط فى اى حق قد اكتسبناة بدماء شهدائنا.
قضيتنا ومطالبنا تدور حول ثلاث نقاط فقط لاغير.
1- سحب كل البلغات المقدمة من ادارة الجامعة للطلاب المعتقلين والافراج الفورى عنهم.

2- التأكيد على عدم دخول قوات الداخلية مرة اخرى الى الحرم الجامعى وقد رأينا بأعيننا مدى قذارة هذا التدخل من عمليات الأعتقال عشوائي للطلاب وسحل للطالبات و مصاحبتهم للبلطجية معهم داخل الحرم الجامعي.

3- الحفاظ على كرامة الطالب المهدرة بعد ما رأينا من سياسات قد اتبعتها بعض ادارة الكليات و ادارة الجامعة فى تحويل بعض الطلاب الى التحقيق وذلك لمشاركتهم فى بعض المظاهرات او انتقاد البعض لهم على مواقع التواصل الاجتماعى فكل هذا إهانة للطلاب وعودة لممارسات أمن الدولة سابقاً وايضاً حوادث التعدى على الطلاب من قبل ادارة الامن الجامعى و لن ننسى الحادثة الذى تعرض لها رئيس اتحاد طلاب كلية الصيدلة عندما رفع علية احد افراد الامن مطوة.
لذا يدعوكم اتحاد طلاب الجامعة و الاتحادات الموقعة على هذا البيان الى مظاهرة حاشدة يوم الاحد القادم تخرج من كل الكليات الى مبنى ادارة الجامعة.

واذا لم يُستجاب الى مطالبنا سوف نبدأ بالخطوات التصعيدية