المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إذا امتلكت ايران القنبلة الذرية فكل دول المنطقة ستحذو حذوها


عبدالناصر محمود
11-17-2013, 09:22 AM
بيريز لصحيفة فرنسية: إذا امتلكت ايران القنبلة الذرية فكل دول المنطقة ستحذو حذوها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

13 / 1 / 1435 هــ
17 / 11 / 2013 مـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/enemy.jpg


حذر الرئيس الصهيوني شيمون بيريز في مقابلة نشرتها اليوم الاحد 17 / 11 / 2013 م صحيفة فرنسية من انه اذا نجحت ايران في صنع القنبلة الذرية فان كل دول منطقة الشرق الاوسط ستحذو حذوها.

وقال بيريز في مقابلة مع صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" التي تصدر كل يوم أحد "نحن مقتنعون بانه في حال صنعت ايران قنبلتها (الذرية) فان كل دول الشرق الاوسط سترغب بفعل الامر نفسه".

واكد الرئيس اليهودي انه يثمن موقف باريس الصارم تجاه ايران في المفاوضات الجارية بين طهران ومجموعة الدول الست الكبرى حول الملف النووي الايراني، مشددا على انه "لا يجوز رفع الضغط" عن ايران قبل ان تتخلى، "على الاقل على المدى البعيد"، عن برنامجها النووي.

وقال "هذا صحيح، نحن في اسرائيل [فلسطين المحتلة ] ثمنّا حقا الموقف الفرنسي الصارم تجاه ايران".وكان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو دعا في مقابلة مع صحيفة لو فيجارو الفرنسية هذا الاسبوع باريس الى عدم "التراجع" في موقفها من ايران في المفاوضات التي تستأنف في 20 الجاري في جنيف.

وردا على سؤال عن الترسانة النووية الصهيونية قال بيريز "اولا، نحن لم نقل يوما اننا نمتلك القنبلة (الذرية). ثانيا، نحن لم نهدد احدا يوما".

والدولة اللقيطة التي تعد الدولة الوحيدة في المنطقة التي تمتلك اسلحة نووية، مع انها لا تعترف بذلك، تقول ان حيازة ايران على القنبلة الذرية يشكل تهديدا لوجود الدولة العبرية، وقد اعربت مرارا عن استعدادها لشن ضربات عسكرية على المنشآت النووية الايرانية.

وفي مقابلته مع الصحيفة الفرنسية اكد بيريز ان قدرة الردع النووي يجب ان لا تمتلكها دول "سلوكها عدائي وتدعم الارهاب وتضع استراتيجية هيمنة".


-----------------------------------------------------