المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصدر حكومي: عشرات اللاجئين السوريين يأتون من دول عربية إلى المملكة


ابو الطيب
11-18-2013, 01:49 AM
http://www.factjo.com/NewsImages/LargImage/0%285194%29.jpg



قال مصدر وزاري أردني رفيع ، مساء الأحد ، إن عشرات من اللاجئين السوريين المقيمين في دول عربية أخذوا بالتحول إلى الأردن خلال الفترة القليلة الماضية .

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ليونايتد برس إنترناشونال " بدأنا نشهد أخيرا قدوم عشرات اللاجئين السوريين ممن كانوا يقيمون في مصر لبنان وعواصم عربية أخرى إلى الأردن يوميا " .

وأوضح أن " السلطات تسمح لهؤلاء اللاجئين بالدخول إلى البلاد عبر مطار الملكة علياء الدولي وحالاتهم مطابقة للحالات التي يسمح لها بالدخول بدون تأخير " .

ولفت إلى أنه " يتم إعادة العدد القليل من اللاجئين ممن ليس لديهم أقارب أو عمل في الأردن " ، مشيرا إلى أنه ليست هناك " إجراءات لمنع دخول السوريين إلى المملكة ولكن كل الذي يتم هو تقييم الحالات في حينها " .

وكان مدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين بمديرية الأمن العام الأردنية العميد وضاح الحمود ، أعلن مؤخرا، أن دخول اللاجئين السوريين إلى المملكة عبر الحدود الرسمية بين البلدين بات يشهد الآن إقبالا أكثر من المنافذ غير الشرعية .

وتشير الإحصائيات الرسمية الأردنية إلى أن نحو600 ألف لاجئ سوري يتواجدون على أراضي المملكة ، من بينهم 112 ألفا يتواجدون في مخيم الزعتري الكائن في صحراء محافظة المفرق والمحاذية للحدود السورية ، إضافة إلى 450 ألف عامل سوري موجودين في المملكة من عام 2006.