المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة أمنية مشددة للحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية


ابو الطيب
11-18-2013, 01:52 AM
http://www.gerasanews.com/image.php?token=d4ab59dc12399addda5cb78ee1228a65&size=large
جراسا نيوز - جراسا -
دعت مديرية الأمن العام المواطنين للتعاون معها ضمن إجراءاتها في التعامل مع حالات إطلاق العيارات النارية.


وقالت المديرية ببيان صحفي اصدره المركز الاعلامي الامني انها ستقوم بإجراءات ميدانية وإدارية مشددة بهدف الحد من التجاوزات ومحاسبة مرتكبيها وفق القانون.


واشار البيان الى مديريات الشرطة ومقاطعات البادية في المملكة وبتنسيق مستمر مع مرتبات الأمن الوقائي والبحث الجنائي ستقوم بعدة إجراءات ميدانية تعزز آليات الرقابة والمتابعة وستعمل على ضبط التجاوزات وتوديع ممارسيها ضمن إجراءات قانونية وإدارية رادعة.


واكد البيان على استمرارية الإجراءات مع التركيز على جانب التوعية بآثار هذه الجريمة في حق الأبرياء من خلال الشراكة مع وسائل الإعلام المختلفة والمؤسسات التعليمية والدينية, وإبراز حقيقة موقف المجتمع الأردني الرافض لمثل هذه الممارسات, وأشار الأمن العام أن هذه الظاهرة ورغم انحسارها إلا أن خسائرها مهما انخفضت تظل أمرا غير مقبول.


وحثت مديرية الأمن العام المواطنين في التبليغ عن مثل هذه الممارسات والنهوض بدورهم المسؤول في حماية أنفسهم وأحبائهم من عبث المستهترين بسلامة الآخرين, مذكرة من كل تسول له نفسه بإطلاق العيارات النارية أن هذه الأفعال قد ترتب عنها نتائج مأساوية تصل للوفاة أو إحداث عاهة دائمة, وان جريمة اطلاق العيارات النارية قد تتحول من تعبير مشوه ومريض عن الفرح إلى جريمة القتل أو الشروع بالقتل.


كما وستركز الحملات الأمنية التي تنفذها مديرية الأمن العام على ضبط الأسلحة غير المرخصة والنشاطات المرتبطة ببيعها أو بيع الذخيرة غير القانونية, ضمن إجراءات الضبط لمختلف الممارسات غير القانونية.


كما وتشدد مديرية الامن العام تحذريها للاخوة المواطنين بعدم شراء او استخدام الاسلحة النارية المخصصة للصيد ( البامبكشن ) في الاماكن العامة او حفلات الاعراس والافراح لما يسببه هذا النوع من السلاح من اصابات متعددة وخطيرة، مشيرة الى انه في اغلب الاحيان ما يحدث خلل فني بسبب رداءه تصنيعه او عدم اتقان استخدامه ويصعب على غير المتمرسين عليه علاج ذلك الخلل مما يؤدي الى خروج طلقة نارية منه بالخطأ قد تتسبب باصابات متعددة وقاتلة.


وأهابت المديرية ايضا بالاخوة المواطنين سرعة الابلاغ فورا عن اي شخص يحمل مثل هذا السلاح في الاماكن غير المخصصة له او استخدامه في المناسبات المختلفة.