المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 17-11-2013


ابو الطيب
11-18-2013, 02:16 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/m2_187.jpg?itok=eFPIPwPx



الدرر الشامية:

ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 17-11-2013

*محافظة دمشق:


جوبر: دارت اشتباكات في منطقة طيبة بالحي، وعلى عدة محاور أخرى في محيطه بين الثوار، وقوات الأسد التي تحاول اقتحام الحي.
برزة: دارت اشتباكات عنيفة على أطراف الحي على عدة محاور بين جيش الإسلام، وقوات الأسد التي تحاول اقتحام المنطقة تمكن خلالها جيش الإسلام من تدمير عربة "بي إم بي" على طريق مشفى تشرين العسكري، كما تمكن الثوار من إصابة طائرة "ميغ" بالمضادات الأرضية خلال غارات جوية على الحي، بالتزامن مع قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة.
تشرين: دارت اشتباكات في الحي تصدى خلالها الثوار لمحاولة قوات الأسد التقدم في الحي عبر محوري منطقة الحفيرية، وسوق الخياطين.

*محافظة ريف دمشق:


ريف دمشق الغربي: تمكن "تحالف الراية الواحدة" من تحرير حاجز "دنون" على طريق دمشق - درعا القديم، كما قاموا باستهداف "اللواء 75" بقذائف الهاون، ما أدى إلى إعطاب عربة "شيلكا"، فيما دارت اشتباكات عنيفة على أطراف مدينة الكسوة، بالتزامن مع قصف من الطيران الحربي.
ريف دمشق الغربي: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في "اللواء 75" بقذائف الهاون، وتم إعطاب عربة "شيلكا" داخل اللواء.
قارة: دارت اشتباكات على أطراف المدينة بمنطقة جبال "القلمون" بين الثوار، وقوات الأسد التي تحاول اقتحام المدينة.
داريا: دارت اشتباكات على الجبهة الشرقية، والغربية للمدينة بين الثوار، وقوات الأسد.
المليحة: دارت اشتباكات في البساتين المحيطة بحاجز النور على أطراف البلدة بين الثوار، وقوات الأسد تمكن خلالها الثوار من قتل، وجرح عدد من جنود الأسد.
حرستا: تمكن لواء درع العاصمة من تفجير مبنى الإدارة الرئيسي لإدارة المركبات العسكرية الواقعة على أطراف المدينة، وسقط خلالها عدد كبير من عناصر الأسد ممن كانوا فيه.
السيدة زينب: استهدف الثوار تجمعات قوات "حزب الله" ولواء "أبو الفضل العباس" بالمدينة براجمة الصواريخ.
معضمية الشام: دارت اشتباكات على الجبهتين الشمالية، والغربية للمدينة بين الثوار، وقوات الأسد.

*محافظة حلب:


حلب: استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد قرب جامع الزبير بحي صلاح الدين بالصواريخ محلية الصنع، كما دارت اشتباكات في حي الأشرفية.
اللواء 80: اشتباكات مستمرة بين الكتائب الإسلامية، وقوات الأسد في اللواء 80، ومحيطه شرقي مدينة حلب.
مطار حلب الدولي: استهدف الثوار نقطة تمركز قوات الأسد في المطحنة قرب المطار، وتمكنوا خلالها من قتل عشرة من جنود الأسد، كما تم استهداف مطار حلب الدولي بالصواريخ، والقذائف المحلية، وتمكن لواء التوحيد من إسقاط طائرة حربية فوق سماء المطار.
مطار النيرب العسكري: استهدف الثوار بالصواريخ، والقذائف محلية الصنع قوات الأسد المتمركزة في المطار وسط اشتباكات مستمرة قرب المطار.
جبل معارة الأرتيق: استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد على الجبل بريف حلب بقذائف الهاون، ورشاشات "الدوشكا" وسط اشتباكات مستمرة في المنطقة.


ريف السفيرة: دارت اشتباكات عنيفة بين الكتائب الإسلامية، وقوات الأسد في بلدة تل حاصل، وعلى أطراف بلدة تل عرن بريف السفيرة.
العزيزية: استهدف الثوار بقذائف الدبابات إحدى المدارس التي تمركزت فيها قوات الأسد في البلدة الواقعة شمال السفيرة، وتمكنوا خلالها من قتل عدد من جنود الأسد.

*محافظة درعا:


درعا: تمكن الثوار من تدمير إحدى الأبنية التي تتمركز فيها قوات الأسد قرب حاجز السرايا بدرعا المحطة، وسط اشتباكات مستمرة في محيط حي طريق السد، وعلى عدة محاور بدرعا المحطة.
درعا البلد: اشتباكات عنيفة في حي المنشية بين الثوار، وقوات الأسد المتمركزة في الحي.
نوى: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة على حاجز رقة خزنة بالمدينة بقذائف الهاون، كما استهدف بالقنابل المحلية قوات الأسد المتمركزة في كتيبة الرحبة.
بصرى الشام: دارت اشتباكات عنيفة في الحي الشرقي، وعدة محاور أخرى بالمدينة بين الثوار، وقوات الأسد، تمكن خلالها الثوار من قتل خمسة من جنود الأسد بالحي الشرقي بالمدينة.
عتمان: دارت اشتباكات على أطراف البلدة بين الثوار، وقوات الأسد التي تحاول اقتحام المنطقة.
الحراك: استهدف الثوار بقذائف الهاون قوات الأسد المتمركزة في اللواء 52 على أطراف المدينة.

*محافظة إدلب:


معرة النعمان: تجددت الاشتباكات بين الثوار، وقوات الأسد في محيط معسكر وادي الضيف بالمدينة.

*محافظة اللاذقية:


ريف اللاذقية: سيطرت كتائب صقور العز على بلدتي "خربة الباز"، و "الحريشة" بعد معارك مع قوات الأسد تكبدوا خلالها خسائر فادحة في الأرواح، والمعدات، بينما قصفت راجمات الصواريخ، والمدفعية الثقيلة مصيف سلمى.

*محافظة القنيطرة:


ريف القنيطرة الجنوبي: دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار، وقوات الأسد على أطراف قرية الناصرية تمكن خلالها الثوار من تدمير مدفع مضاد للطيران عيار 23 لقوات الأسد.

*محافظة الرقة:
الفرقة 17: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في الفرقة شمالي مدينة الرقة بالأسلحة الثقيلة وسط اشتباكات عنيفة في محيطها.

*محافظة حماة:


ريف حماة: احترقت طائرة مروحية جراء عطل فني بأحد محركاتها خلال غارات جوية، فيما قصف الطيران المروحي قريتي الزلاقيات المحررة، وزور الحيصة بالبراميل المتفجرة.