المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير الكويت يجتمع مع الرئيس المصري المؤقت


ام زهرة
11-18-2013, 10:02 PM
منصور يقوم بجولة خليجية تشمل الكويت والإمارات بهدف دعم العلاقات الثنائية


عقد الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، الأربعاء، جلسة مباحثات منفردة مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت بقصر بيان، تلتها جلسة مباحثات موسعة.
وبدأ منصور جولة خليجية، الأربعاء، تشمل دولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة، يرافقه فيها وزير الخارجية نبيل فهمي.
ويختتم الرئيس منصور جولته الخليجية بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث من المقرر أن يعقد الرئيس جلسة مباحثات مع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، غداً الخميس، بقصر الروضة بمدينة العين، كما يعقد الرئيس لقاءً مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبى.
يذكر أن الجولة الخليجية تأتي في إطار حرص منصور على التعبير عن الامتنان للموقف الحازم والحاسم الذي اتخذته القيادتان الإماراتية والكويتية في لحظة تاريخية فاصلة لمساندة إرادة الشعب المصري، فضلاً عن التعبير عن تقدير مصر حكومة وشعباً للدعم الاقتصادي الذي قدمه البلدان لمواجهة الصعوبات الاقتصادية الحالية.
وتستهدف الزيارة تعميق العلاقات الثنائية المصرية مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت، وتوطيدها والدفع بها قدماً في مرحلة ما بعد 30 يونيو فيما يمثل استثماراً استراتيجياً لمصر والإمارات والكويت يساهم في الحفاظ على مصالح كل دولة وأمنها القومي، ويدعم كذلك الموقف العربي في مواجهة ما يحيطه من تهديدات.