المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 10 جرحى في مواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين في نابلس


ام زهرة
11-18-2013, 10:17 PM
الاشتباكات بين الجانبين أصبحت تتكرر بشكل دوري وتخلّف ضحايا

أدت مواجهات عنيفة، الاثنين، بين شبان فلسطينيين ومستوطنين وجنود من الجيش الإسرائيلي في قرية قصرة جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية، الى إصابة 10 فلسطينيين برصاص مطاطي، بحسب مصادر فلسطينية.
وقال رئيس المجلس القروي لقصرة عبدالحفيظ وادي لوكالة فرانس برس إن "مستوطنين من بؤرة يش كودش المقامة على أراضينا، قاموا بتكسير وتحطيم 25 شجرة زيتون".
وأضاف: "وخلال تفقد المزارعين لأراضيهم حضر حوالي 70 مستوطناً واشتبكوا معهم وعلى إثرها جاء جنود من الجيش الإسرائيلي وأمنوا الحماية للمستوطنين".
وأوضح أن "المواجهات بين الشبان الذين استخدموا الحجارة وبين أفراد الجيش الذي استخدم الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز، تسببت بإصابات مباشرة في جسدهم وأصيب 10 من أبناء البلدة نقلوا على إثرها الى مستشفى رفيديا".
وتابع أن "عشرات من أبناء البلدة أصيبوا باختناقات وعولجوا ميدانياً".
وأفاد مصور وكالة فرانس برس بأن "جنديين اسرائيليين على الاقل أصيبا بالحجارة بأرجهلم وسيقانهم وقاما زملاؤهما بحملهما الى سياراتهم العسكرية".
وتجري مواجهات بين مستوطنين وفلسطينيين باستمرار في منطقة نابلس التي يقوم فيها المستوطنون بإحراق واقتلاع أشجار الزيتون.
ويتهم الفلسطينيون قوات الجيش الإسرائيلي بحماية المستوطنين والوقوف الى جانبهم عند الاعتداء على الفلسطينيين والامتناع عن اعتقالهم.
وأصيب خمسة أطفال فلسطينيين بالاختناق من الدخان الخميس بعدما أضرم مستوطنون النيران في منزلهم في قرية سنجل في الضفة الغربية وخطوا شعار الانتقام" باللغة العبرية باللون الازرق على حائط امام المنزل.
ومنذ عدة اسابيع تجري مواجهات وأحداث عنف في الضفة الغربية.
والاسبوع الماضي، قتل فلسطينيان برصاص جنود اسرائيليين، قال الناطق باسم الجيش انه تم اطلاق النار عليهم بعد محاولتهما مهاجمة جنود ومدنيين اسرائيليين.