المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بلدة "عرسال" اللبنانية تكتظ بالنازحين السوريين


ابو الطيب
11-19-2013, 02:06 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/images_15_1.jpg?itok=mdw_7dST




الدرر الشامية:



ذكر مراسل صحيفة "النهار" اللبنانية، في مدينة "عرسال"، أن ساحات البلدة تغص بتجمعات النازحين السوريين، بالإضافة إلى عدد كبير من المهجرين من بلدة "قارة"، كانوا قد نزحوا إليها في الوقت القصير، مبينًا أنهم يخوضون تجربة النزوح الثانية بتوجههم القسري إلى "عرسال".




وقال مراسل الصحفية: إن "عدد النازحين في الأيام الماضية وصل إلى نحو 2400 نازح، توزعوا على مسجدين ومنازل مأهولة وأخرى قيد الإنشاء، وفتحت إحدى صالات الأفراح في البلدة لإيوائهم، حيث تصطف طوابير من النازحين لتسجيل الأسماء أمام مركز رئيسي أقامته بلدية "عرسال"، وتم تسجيل نصف عدد النازحين تقريبًا".
وأضاف قائلاً: "انعكست موجة النزوح في شكل سلبي على بلدة "عرسال" على أكثر من صعيد، ولم تعد كميات الخبز تكفي، ما دفع الأهالي للتوجه إلى البلدات المجاورة للتبضع، وتفيد مصادر طبية عن تفشي حالات مرضية عدة بين النازحين الذين يخضعون إلى فحوصات طبية لدى جمعيات الإغاثة".


وأشار إلى وجود نقص شديد في المساعدات، خاصةً في الأغطية، في ظل انخفاض في درجة الحرارة، بالإضافة إلى فقدان المازوت المهرب من سوريا إلى البقاع، حيث كان التهريب يتم من "قارة" في شكل رئيسي، حيث ارتفع سعر صفيحة المازوت المهرب إلى "26000 ليرة".