المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاهد // فيديو // تقرير يكشف مخطط السيسي وباسم يوسف لتلميع الانقلاب


ابو الطيب
11-19-2013, 02:18 AM
http://elshaab.org/articles_images/18_11_2013_1115428212_648811.jpg




عقب إعلانه لفسخ تعاقده مع قناة "سي بي سي" قدمت صفحة "كلنا خالد سعيد" جوانب هامة جدا تضمنتها حلقة باسم يوسف من خلال مقطع فيديو قارن بين عدد الفقرات التي هاجم فيها الرئيس محمد مرسي والفقرات التي تحدث فيها عن مؤيدي السيسي.
وكشف الفيديو من خلال مقاطع حلقة البرانامج أن باسم لم يجرؤ على ذكر اسم قائد الإنقلاب بدون كلمة الفريق في جملة ساخرة واحدة ومع ذلك روج إعلام الإنقلاب أن باسم يوسف هاجم السيسي وانتقده لذلك تم إيقاف برنامجه وهو ما يخلاف الواقع.

وأوضح أن الفقرة الأولى خصصها يوسف تماما للهجوم على الرئيس مرسي وأن ما حدث كان ثورة وليس انقلابا وفي الفقرة الثانية أيضا تمت مهاجمة الرئيس الشرعي والتركيز على السخرية من خطاباته بالاجتزاء.
وفي المقابل أوضح الفيديو كيف تحدث باسم في الفقرة الثالثة عن شعبية السيسي الجارفة! وأنه انحاز لإرادة الشعب والناس حبته، ولم ينطق اسم السيسي إلا مقرونا بلقب سيادة الفريق مؤكدا أنه قدم نموذج مختلف للإدارة لا يمكن مقارنته بمرسي وفي ناس فعلا مؤمنة بإن السيسي حتة سكرة واحنا معاهم مين ميحبش السيسي !!


كما ركز الفيديو التوثيقي على الأغنية التي قدمها باسم يوسف في الحلقة ووصف فيها الرئيس مرسي بالكذاب فضلا عن وابل من السب والقذف بينما تحدثت كلمات الأغنية عن السيسي القائد العظيم "اللي لعبها صح"؛ مع تعظيم السلام.
واعتبر الفيديو أن الحلقة بالأساس تهدف لتلميع السيسي لأن الأدب حلو مفيش كلام على حد وصف المعلق على الفيديو.


أما النقطة الأخطر التي كشف عنها هذا الفيديو التوثيقي هي أن إدعاء باسم يوسف بأن الرئيس مرسي قال في أحد اجتماعاته "ممكن اضحي بشوية ناس عشان الدولة تمشي" وعرض الفيديو التوثيقي المقطع الذى تحدث فيه الرئيس كاملا دون اقتطاع ليتضح أنه كان يتحدث عن رجال مبارك ممن حصلوا على براءة في مهرجان البراءة للجميع وأنه كان يهدد بمحاسبتهم إذا ما عادوا واتصلوا بأعضاء النظام الهاربين.


ومن هذا المنطلق حاول يوسف تبرير ما يقوم به السيسي الآن من قمع للمعارضين وقتلهم بحجة أن مرسي أول من طالب بإبادة المعارضين من أجل مصلحة الدولة وهو ما تم نفيه بالفيديو.

واختتم الفيديو بتوضيح كيف بعد كل هذا التلميع للسيسي على حساب الرئيس مرسي تم وقف البرنامج وتشغيل نغمة أن يوسف هاجم السيسي وإيقاف برنامجه ليظهر بصورة البطل الحر ثم يعود السيسي ليسمح بالبرنامج بأن يستأنف حلقاته ليظهر هو الآخر براعي الثورات والحريات.


http://www.youtube.com/watch?v=jf3PxErbtx0