المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل // الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف اهدافا محتلفة في قطاع غزة


ابو الطيب
11-19-2013, 11:32 PM
http://samanews.com/ar/thumb.php?src=http://samanews.com/ar/uploads/images/6355126c54e27657dbb3b625f7ab90c7.jpg&w=280&h=200&zc=1


غزة – خــاص صفا شنت طائرات الاحتلال سبع غارات على مواقع مختلفة في بيت لاهيا وخانيونس بقطاع غزة مساء الثلاثاء، بزعم الرد على قصف المقاومة لتوغل إسرائيلي شرق خانيونس بقذائف الهاون صباح اليوم.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة لوكالة صفا أن جميع الغارات لم تسفر عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

وزعمت مصادر عسكرية إسرائيلية لموقع ويلا العبري أن الغارات جاءت ردًا على استهداف المقاومة لتوغل قوة عسكرية شرق خانيونس صباح اليوم بقذائف الهاون.

7 غارات
وقال مراسلو (صفا) إن سلسلة الغارات بدأت بغارتين استهدفتا مزرعتي دواجن تعودان لعائلة اصليح خلف "غابة الجنوب" بحي المنارة في خانيونس، مشيرًا إلى أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين حتى لحظة كتابة الخبر.


وأوضحت مصادر محلية أن المزرعتين دمرتا، ونفق في الغارة نحو 4000صوص ومجموعة أغنام.

وفي الغارة الثالثة، استهدفت طائرات الاحتلال بصاروخ مكان عملية بوابة المجهول (نحو 250م غرب السياج الفاصل) شرق خانيونس.

ولفت مراسلنا إلى أن هذا المكان شهد استشهاد ثلاثة من كوادر كتائب القسام وإصابة أربعة جنود إسرائيليين وضابط فقد بصره مؤخرًا.

كما شهد المكان أعمال البحث عن جثامين الشهداء، وتوغلت فيه قوة إسرائيلية صباح اليوم.

وفي غارة رابعة، استهدفت طائرات الاحتلال مزرعة دواجن خالية في منطقة الزنة ببني سهيلا شرق خانيونس، بجوار منازل آل رضوان، وذكرت مصادر طبية لوكالة "صفا" أن هذه الغارة لم تسفر عن اصابات.

وفي ثلاث غارات متتاليه، قصف الطيران المروحي الإسرائيلي موقع تدريب "حطين" التابع لسرايا القدس شمال بيت لاهيا، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتشهد أجواء قطاع غزة تحليقًا مكثفا لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية، فيما حلقت طائرات الأباتشي شرق بيت حانون شمال القطاع.