المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكذب في حادث سيارة يقصي وزير الطاقة البريطاني


Eng.Jordan
02-06-2012, 11:04 AM
ندن (رويترز) - يعتزم وزير الطاقة البريطاني كريس هيون الاستقالة من منصبه بعد أن تم إبلاغه بأنه سيواجه اتهامات جنائية تتصل بمزاعم بأن زوجته تحملت المسؤولية عن مخالفة سرعة ارتكبها هو.

وفي تصريح مقتضب للصحفيين، قال هيون إنه “يأسف بشدة” لقرار توجيه اتهامات له، وأكد براءته. وأضاف “تجنباً لأي تشتت سواء لواجباتي الرسمية أو الدفاع في محاكمتي، أتنحى وأستقيل من منصب وزير الطاقة والتغير المناخي”.

وكان كير ستارمر، مدير النيابات العامة، قد قال: “خلصنا إلى أن هناك أدلة كافية لتوجيه اتهامات جنائية لهيون و(زوجته السابقة) برايس لعرقلة سير العدالة”.

وكان هيون قد نفى مزاعم بأنه طلب من فيكي برايس تحمل المسؤولية عن مخالفة سرعة ارتكبها عام 2003 كانت ستكلفه سحب رخصة القيادة. والتزمت برايس، وهي اقتصاديـة سابقـة بالحكومـة، الصمت بشأن المخالفة المزعومة التي وقعت في ايسيكس شرقي لندن. وانفصل الزوجان عام 2010.

وقال ستارمر “مضمون الاتهامات أنه بين مارس ومايو 2003، أبلغ هيون المزعوم ارتكابه مخالفة سرعة جهات التحقيق كذبا بأن برايس هي التي كانت تقود السيارة موضوع المخالفة، ووافقت هي كذباً على أنها كانت قائدتها”. ويمثل هيون وبرايس أمام المحكمة في وسط لندن في 16 فبراير.

وهيون، صحفي سابق، كان عضواً بالبرلمان الأوروبي من عام 1999 إلى 2005. وهو ثري انتخب للبرلمان الأوروبي عام 2005 وترشح لقيادة حزبه الديمقراطيين الأحرار في العام التالي، لكن نيك كليج نائب رئيس الوزراء الحالي فاز عليه.


جريدة الاتحاد