المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 10 جنود مصريين في انفجار سيارة مفخخة بسيناء


ابو الطيب
11-21-2013, 03:52 AM
http://www.assabeel.net/media/k2/items/cache/74920bae283c51893ba16e1793068819_M.jpg?t=138493856 5



قال الجيش المصري إن 10 جنود قتلوا وأصيب 35 آخرين بـ"إصابات خطيرة"، صباح اليوم الأربعاء، في استهداف سيارة مفخخة لحافلة كانت تقل الجنود بشبه جزيرة سيناء، شمال شرقي مصر، وهي الإحصائية ذاتها التي أكدها مصدر أمني في تصريح للأناضول في وقت سابق اليوم.


وأوضح المتحدث باسم الجيش العقيد أحمد محمد علي، في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه " في تمام الساعة 7.45 صباح اليوم (5.45 تغ) استهدفت سيارة مفخخة من طراز "هيونداى- فيرنا" يستقلها عناصر إرهابية حافلة أجازات لأفراد القوات المسلحة أثناء مرورها بمنطقة الشلاق الواقعة بغرب مدينة الشيخ زويد (بشبه جزيرة سيناء)".

وأضاف علي أن الحادث أسفر عن " استشهاد 10 جنود (سائق - 3 فرد من قوات التأمين - 6 جندى) وإصابة 35 آخرين بإصابات خطيرة تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية".

ولم يوضح البيان مصير من كان يقود السيارة المفخخة وعددهم، وهل تم العثور على أشلائهم أم لا.

وبحسب بيان الجيش، "تنعي القوات المسلحة دماء أبناءها فى سبيل الواجب، وتؤكد للشعب المصرى عزم رجالها على مواصلة حربهم ضد الإرهاب الأسود والقضاء الكامل على دعاة الظلام والفتنة والتكفير".

وكان مصدر أمني قال للأناضول في وقت سابق اليوم، إن عددا من الحافلات العسكرية كانت تمر على طريق بين مدينتي العريش والشيخ زويد، بشمال سيناء، في منطقة القلاش، في طريقهم إلى منطقة الخروبة ، فيما كانت سيارة مفخخة تقف على جانب الطريق، وتم تفجيرها عن بعد عقب وصول الحافلات؛ ما أوقع 10 جنود قتلى و35 مصابا على الأقل، والعدد مرشح للزيادة.

وتابع أن الحافلة التي استهدفها التفجير كان تقل جنودا يستعدون لقضاء أجازتهم في القاهرة.

وبدأت سيارات الإسعاف في نقل القتلى والمصابين إلى المستشفيات في الحادث الذي يعد الأسوأ من حيث عدد القتلى والمصابين في صفوف المجندين منذ حادث مقتل 25 مجندا على يد مسلحين بالرصاص في أغسطس/آب الماضي.

وتشهد سيناء تصعيدا غير مسبوق في استهداف مسلحين لقوات الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي، سقط فيها عشرات القتلى، معظمهم من الضباط والجنود، بعضها أعلنت جماعات مسلحة مسؤوليتها عنها.

(الأناضول)