المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزراء الخارجية العرب يدعمون ترشح الأردن لعضوية مجلس الأمن


ابو الطيب
11-21-2013, 04:29 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/201311201358rn673.jpeg?itok=57WOOTzp






الدرر الشامية:





بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، "ناصر جودة"، مع نظرائه وزراء خارجية الدول العربية، قرار الأردن بالترشح لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن عن دول آسيا والمحيط الهادئ للفترة "2014-2015"، بعد اعتذار المملكة العربية السعودية عن تولي هذا المقعد لأسباب سيادية.


قال جودة خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة مبادرة السلام العربية على هامش "القمة العربية-الإفريقية" الثالثة التي تستضيفها الكويت، اليوم الأربعاء، إن "قرار الأردن بالترشح جاء بعد التنسيق والتشاور الوثيق مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الكويت الشقيقة التي كان يتداول أنها أيضًا قد تترشح لهذا المقعد غير الدائم، وعدد من الأشقاء".
وأكد جودة للوزراء العرب أن مقعد الأردن في مجلس الأمن سيكون مقعد الأمة العربية التي سيدافع الأردن من خلاله عن قضايا الأمة كما عادته دائمًا.



وأجمع الوزراء العرب على دعم الترشيح الأردني واعتباره ترشيحًا عربيًّا، معبرين عن ثقتهم الكاملة بأن الأردن سيدافع من خلال هذه العضوية بأحسن حال عن المصالح العربية والقيم الإنسانية التي يجسدها الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ويمثل العرب خير تمثيل.


ووجه الوزراء مندوبيهم السفراء في المجموعة العربية في الأمم المتحدة بنيويورك والتي اجتمعت ليلاً بذلك، وتبنت المجموعة في نيويورك خلاله بالإجماع الترشيح الأردني باعتباره ترشيحًا عربيًّا.