المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابحث عن منحة دراسية بأستراليا وسنغافورة والمملكة المتحدة


Eng.Jordan
11-21-2013, 10:44 AM
هل تريد العثور على منحة دراسية؟
ابحث بين أكثر من 53744 منحة دراسية بأستراليا وسنغافورة والمملكة المتحدة.



منح دراسية:
الكثير من الطلاب حول العالم يحلمون بالدراسة بالخارج ولكن للكثير منهم تكون المشكلة في مسألة التمويل أو في تغطيةالجانب المالي, ففي الكثير من الأحيان تكون تكاليف الدراسة في الخارج مرتفعة و لا يستطيع الكثير من الطلاب تحمل نفقاتها لذلك هناك الكثير من الجامعات حول العالم تأخذ هذه المسألة بعين الإعتبار و تحاول أن تمنح الطلاب المتميزين حول العالم الفرصة للدراسة في جامعاتها. نحن في موقع hotcourses (http://www.hotcourses.ae/)نسعى دائما أن نعلم الطالب العربي بفرص المنح الدراسية المتاحة في العديد من الدول بما فيها دول بريطانيا و أستراليا و سنغافورة.
هل من السهل الحصول على منحة دراسية؟
الحصول على منحة دراسية ليست بالسهولة التي تتخيلها فعادة ما يكون الحصول على المنح الدراسية تنافسياً في كثير من الأحيان، فالمنح الدراسية عادة ما تكون حسب الحاجه (حاجة الجهة المانحة لخريجين باختصاص معين) أو تمنح للطلاب المتفوقين دراسياً أو رياضياً أو فنياً أو في أي مجال آخر.
يمكن للطلاب التقدم للحصول منح دراسية مباشرة من خلال المؤسسة التعليمية أو الهيئة المانحة، في حين يمكنهم الحصول تلقائياً لمنحة تعليمية في الخارج في حال حققو درجة عالية معينة في موضوع معين قبل البدء بالدورة التعليمية.
هل تغطي منحة المؤسسة التعليمية كافة التكاليف؟
هناك العديد من الطلاب من يعتمد على الدعم المادي و التمويل من عائلاتهم أو من يقومون بالحصول على قروض لتمويل دراساتهم. و لكن في نفس الوقت هناك الكثير من الجامعات التي توفر منح جامعية للطلاب لمساعدتهم على تسهيل الجانب التمويلي.
هناك بعض المنح الدراسية التي تغطي كافة رسوم التعليم والسكن وتكاليف المعيشة، في حين أن بعض المنح التعليمية تغطي فقط رسوم الدراسة ومواد الدراسة أو تقدم جزء يساهم في تلك التكاليف.
بالنسبة للطلاب لا تتوقف فوائد المنح الدراسية على الفوائد التمويلية فقط بل يستفيد أصحاب المنح الدراسية حتى بعد التخرج, معادة ما يعجب أصحاب العمل بالمرشحين الذين فازوا بمنح تعليمية, حيث أن حصولهم على منحة دراسية يظهر مستوى انجازاتهم الشخصية كما أنها تبين أن هناك مؤسسة ما قد استثمرت في تعليم صاحب المنحة.
العثور على منح دراسية:
تمكنك الأداة الموجودة بالجهة اليسرى بالعثور على منحة تعليمية حسب الدولة وحسب المادة التعليمية أو الإختصاص وحسب مستوى الدراسة, أو بإمكانك النقر على الروابط أدناه اللقيام ببحث حوا جميع المنح الدراسية في المقدمة في بريطانيا و أستراليا و سنغافورة.
منح دراسية في بريطانيا (http://www.hotcourses.ae/study/international-scholarships/subject/qn/cn/210/qid/catid/scholarship.html)
منح دراسية في سنغافورة (http://www.hotcourses.ae/study/international-scholarships/subject/qn/cn/168/qid/catid/scholarship.html)
منح دراسية في أستراليا
(http://www.hotcourses.ae/study/international-scholarships/subject/qn/cn/9/qid/catid/scholarship.html)منح دراسية في أمريكا (http://www.hotcourses.ae/study/international-scholarships/usa/qn/cn/211/qid/catid/scholarship.html)
(http://www.hotcourses.ae/study/international-scholarships/subject/qn/cn/9/qid/catid/scholarship.html)منح دراسية في ماليزيا (http://www.hotcourses.ae/study/international-scholarships/malaysia/qn/cn/114/qid/catid/scholarship.html)
(http://www.hotcourses.ae/study/international-scholarships/subject/qn/cn/9/qid/catid/scholarship.html)منح دراسية في نيوزلندا (http://www.hotcourses.ae/study/international-scholarships/new-zealand/qn/cn/134/qid/catid/scholarship.html)
نصائح للطلاب الراغبين بالحصول على منح دراسية


عادة ما تكون المنافسة على المنح الدراسية شرسة جدا, لذا يجب أن تتوافر لديك الشروط المطلوبة لتكون مرشحاً لها.
احرص دائما أن تكون استمارة تسجيلك للقبول مفهومة و نظيفة و لاتنسى أن تتحقق من الموعد النهائي للقبول فمعظم المنح الدراسية لديها موعد نهائي لاستلام الإستمارات.
قم بالبحث عن المنحة الدراسية التي تناسبك في قسم المنح الدراسية في موقعنا و تحقق من امكانية ترشيحك و من الموعد النهائي للقبول.
تذكر دائما أن من سيقوم بالنظر على على استمارة قبولك اشخاص يستلمون المئات من استمارات القبول يومياً من جميع أنحاء العالم لذا حاول تظهر أفضل ما لديك في الإستمارة.
حاول أن تركز على جودة استمارة قبولك و حاول أن تضيف أقصى ما تستطيع من معلومات حولك و عن نجاحاتك في الماضي و تطلعاتك المستقبلية.
قم بتحضير سيرتك الذاتية (CV) تظهر فيها خبراتك العملية و الكفاءات التي حصلت عليها في الماضي و الجوائز التي تحصلت عليها اضافة الى اهتماماتك الشخصية و قدراتك القيادية.
لا تنسى أن تضيف رسالة ترشيح من قبل اساتذتك الجامعيين او من رب عملك.
قم بتحضير رسالة الوضع الذاتي أو(Personal Statement) تظهر فيها أفكارك و انجازاتك الشخصية من خلال كتابة واضحة و ترجمة صحيحة الى اللغة الإنجليزية.
تذكر دائما انه من خلال هذه الوثائق سوف يتم اتخاذ القرار بمنحك المنحة الدراسية لذا حاول أن تكون جميع هذه الوثائق مكتوبة بلغة واضحة و مفهومة و حاول التركيز على اظهار معلوماتك الشخصية بشكل صحيح. تذكر أن الجهة المانحة عليها التأكد من أن الأموال التي سوف تستثمرها فيكو تستثمر بالشخص الصحيح.