المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليقًا على قانون الانقلاب للتظاهر.. متظاهرون: «يبلوه ويشربوا ميته»


ابو الطيب
11-25-2013, 12:57 AM
http://www.fj-p.com/uploads/5gX47fMhqWnc.jpg



أكد عدد من المتظاهرين، من مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب، أن قانون التظاهرون الذي أصدره الانقلابيون اليوم ليس له أي قيمة، وأن الشعب يعتبره هو والعدم سواء، ولا محل له من الإعراب، مشيرين إلى أن مؤيدي الشرعية لن يعبئوا به، وسيواصلون مسيرة نضالهم السلمي لكسر الانقلاب العسكري.

"يبلوا هذا القانون ويشربوا ميته" بهذا العبارة عبر كثير من المتظاهرين عن رفضهم لقانون التظاهر الذي أصدرته سلطات الانقلاب، فيقول عمر عويس، أحد الشباب المتظاهرين: إن هذا القانون مرفوض جملة وتفصيلا، فلا يمكن السماح لأي أحد بالنيل من حرية هذا الشعب الأبي، خاصة بعد ثورة 25 يناير المجيدة مهما فعلوا.

من جهتها وصفت نورا فهمي، إحدى المتظاهرات، قانون التظاهر بأنه خطوة جديدة لمحاولة إرهاب المتظاهرين السلميين، ولمحاولة إيقاف قطار الثورة عن المضي قدما في طريقه للأمام من أجل دحر الانقلاب الدموي، إلا أنه لا يوجد أي أحد أو جهة عرقلة قطار الثورة الذي انطلق مسرعا في طريقه، ولن يتوقف مطلقا حتى تتحقق كافة أهداف الثورة.

وأشار أحمد حسين، أحد مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب وأحد المشاركين في المظاهرات، إلى أن هذا القانون هو والعدم سواء، ولا يمكن لأحد أن يقبله، خاصة أنه لا توجد أي دولة في العالم تطبق هذه البنود المجحفة في هذا القانون، مؤكدًا: "نحن مستمرون في كافة الفعاليات الرافضة للانقلاب، ولن نتراجع قيد أنملة أو خطوة واحدة فقط للوراء".

وشدد على أن هذا القانون سيسكب مزيدًا من الزيت على النار المشتعلة، وأن نار الثورة لن تنطفئ ولن تنخمد إلا بعد ينتهي هذا الانقلاب الدموي وتعود الشرعية كاملة، وعلى رأسها الدكتور محمد مرسي لمنصبه مرة أخرى.

ونوَّه حسين إلى أن مؤيدي الشرعية لن يتراجعون يوما ما بسبب هذا القانون، فهم يلاقون أبشع أنواع التنكيل والاعتداءات من قبل مليشيات عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن هذا القانون يتبقى له فقط أن يمنع الهواء عن المتظاهرين.

واكتفي عاطف محسن، أحد المتظاهرين، بقوله تعليقًا على قانون التظاهر: "يبلوه ويشربوا ميته، وأنا لا أعتبر أن هناك قانونا للتظاهر أو غيره، فهو مرفوض شكلا وموضوعا؛ لأنه تدليس ونصب على الشعب".

وتهكم رفعت شعراوي، أحد المتظاهرين، ساخرًا: "هذا القانون مثير للسخرية، وللعجب والغرابة كيف يسمى بقانون حق وتنظيم التظاهر وهو يمنع التظاهر من الأساس؟، وكافة بنود هذا القانون لا معنى لها".