المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السماح للسوريين ممن يحملون إقامة بدخول الأردن


ابو الطيب
11-25-2013, 01:54 AM
http://www.allofjo.net/image.php?token=0ad3bab9ccd5e3b7e37f43ae27cd2f25&size=

كل الاردن -
أوضح مصدر مسؤول، اليوم الأحد، أن قرار الحكومة الاردنية بمنع دخول السوريين القادمين من دولة غير سورية للمملكة عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية، لن يطال السوريين الذين يفدون للاردن ولديهم اقامات رسمية صالحة في البلدان القادمين منها، حيث سيسمح لهذه الفئة بالدخول.

وأكد المصدر لـيومية'الغد' أنه سوف يتم التأكد من أوراق السوريين القادمين عبر الحدود البرية والجوية والبحرية، وفي حال امتلاكهم اقامات رسمية قانونية صالحة، فسوف يتم إدخالهم، مضيفا أن إرجاع السوريين الى البلاد التي قدموا منها سيتم في حال كانت أوراقهم مخالفة فقط.
وشدد المصدر على أن السوريين القادمين للأردن بهدف الزيارة أو العمل من بلدان عربية أو اجنبية، ويملكون إقامات صالحة فيها، 'سيتم إدخالهم بدون تعقيدات'.
وكان مصدر حكومي رفيع، أعلن اليوم الأحد، بحسب وكالة 'يونايتد برس انترناشونال'، الأميركية، أن الأردن سيعيد السوريين الذين يصلون إلى المملكة عبر منافذها الجوية والبحرية والحدودية مع الدول المجاورة التي قدموا منها، باستثناء سورية، وحمّل البلدان التي يصلون منها مسؤولية ذلك.
وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه: 'إن السوريين القادمين عبر المطارات الأردنية، وميناء العقبة والمعابر الحدودية مع الدول المجاورة باستثناء سورية، سيتم إعادتهم إلى البلدان التي قدموا منها لأنه لا تنطبق عليهم صفة لاجئين'.
وأضاف أنه ستتم إعادة هؤلاء على نفقة شركات الطيران إذا كان من وصل منهم عبر مطارات المملكة 'وهي ملزمة بذلك'، محملاً تلك الدول 'مسؤولية التخلي عن اللاجئين السوريين وإرسالهم إلى المملكة'.
يشار الى ان الخطوط الجوية السورية تنظم ثلاث رحلات أسبوعيا من دمشق إلى عمان، ولكن الرحلات الجوية من سورية ما تزال خطرة، حيث إن الشركة أوقفت رحلاتها في تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي بين دمشق وحلب والقاهرة، حفاظا على الطائرات والركاب، نظرا للمعارك الدائرة بالقرب من المطارات السورية. - See more at: http://www.allofjo.net/index.php?page=article&id=58195#sthash.M4JmTxDm.dpuf