المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدكتور النفيسي يفضح العبث الإيراني بأمن الخليج


عبدالناصر محمود
11-25-2013, 08:29 AM
الدكتور النفيسي يفضح العبث الإيراني بأمن الخليج
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

21 / 1 / 1435 هــ
25 / 11 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://taseel.com/UploadedData/Pubs/Photos/_3645.jpg


في لقاء قديم له منذ شهور خلت، حذر الباحث الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي من ألاعيب الدولة الإيرانية، التي تقوم بها في الخفاء، وتأثيرات ذلك على أمن الخليج العربي والدول الإسلامية والعربية بصفة عامة.
فقال خلال كلمة له في ثاني الحلقات النقاشية حول "الحوار الوطني" بديوان عبيد الوسمي بالكويت "أن إيران تقوم بتدريب شباب سعوديين وكويتيين وإماراتيين بالتعاون مع الحوثيين في شمال اليمن في جزر دهلك، التي استأجرها الحرس الثوري الإيراني في البحر الأحمر وحولها إلى معسكرات تدريب وتجنيد، من أجل الاستعداد ليوم الفصل" على حد تعبيره.
في إشارة منه إلى قيام الدولة الإيرانية باستعدادات من أجل حروب مرتقبة سيكون الخليج العربي ساحتها والإيرانيين أحد أطرافها، وبالطبع هذه حروب من أجل الاستحواذ على نفط الخليج وأرضه وثرواته، ليكتمل الهلال الشيعي- المزعوم- ولتقام دولة إيران الصفوية على أنقاض دول الخليج- كما تحلم إيران-.
ثم من جديد يعاود الدكتور النفيسي هذه الأيام للتركيز على ذات الكلام، حيث أشار النفيسي خلال محاضرة له بعنوان "التقارب الإيراني- الأميركي وأثره على دول الخليج" إلى أن "إيران بالنسبة لأميركا حصان رابح، وبدأت أميركا بإعادة ترسيم خريطة المنطقة، لتقوم إيران بدور الضامن للحالة الخليجية".
ثم أعاد النفيسي كلامه القديم، فقال "إن إيران قامت باستئجار ثلاث جزر في البحر الأحمر، ومنها جزيرة "دهلك"، وهي تابعه لاريتريا لتزويد الحوثيين بالسلاح والدبابات عبر ميناء ميدي".
وأكد النفيسي على ترتيب إيران لرحلات لشباب من الخليج العربي إلى صعدة، وإلى تلك الجزر ومن بين تلك الدول الإمارات والكويت والبحرين وقطر وغيرها، بحوالي 200 - 400 شاب، وفي كل مره يتم تدريبهم على أيدي الحرس الثوري الإيراني، قال أن لهم حوالي ثلاث سنوات على هذا الحال.
وقبل هذا اللقاء بقليل بين النفيسي في مقابله له مع فضائية "اليوم" أن الجزر الأريتيرية المستأجرة من قبل إيران تزود الحوثي بكل أنواع السلاح وشرح- على خريطة لشبه الجزيرة العربية والقرن الإفريقي- ذلك، منوهاً بوجود مراكز تدريب إيرانية في قلب "أسمرة" عاصمة اريتيريا..
موضحاً أن جماعة الحوثي ترسل مندوبين لها إلى الكويت والبحرين وقطر والإمارات والقطيف بالسعودية وحتى إلى سلطنة عمان.
وكلام الدكتور النفيسي ليس بالكلام المستغرب فقد سبقه زعيم حزب الله الشيعي حسن نصر الله، وأقر أن إيران تقوم بتدريب كوادر شيعية من لبنان وسورية، وهو ما يجعل أمر تدريب إيران لشيعية الخليج ليس بالأمر المستغرب، بل هو أمر حتمي، بالنظر إلى الشخصية الشيعية، وأطماع الشيعة في دول الخليج العربي والعالم الإسلامي بصفة عامة.
والدكتور النفيسي سياسي وأكاديمي كويتي معروف، وهو أستاذ للعلوم السياسية في جامعة الكويت وجامعة العين بالإمارات العربية المتحدة، وعضو الأمة الكويتي السابق عام 1985م، وصاحب الكتابات والمقالات التي ركزت في السنوات الماضية على الخطر الصفوي الشيعي، ومشروعه التوسعي في المنطقة العربية عموما والخليجية خصوصا، ويعتبر كتابه "دور الشيعة في تطور العراق السياسي الحديث"، والذي نال عليه درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من كلية تشرشل في جامعة كامبردج في بريطانيا الأهم من بين كتبه الكثيرة التي بلغت 14 كتابا تقريباً.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ
{التأصيل للدراسات}
ــــــــــــــــــــــــــــــ