المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد فضيحة التجسس الأمريكية.. ألمانيا تمنع استخدام هاتف iPhone


Eng.Jordan
11-25-2013, 10:17 PM
قرر ممثلو الحزبين الرئيسيين فى البرلمان الألمانى إصدار قانون يمنع بموجبه نواب البرلمان وكبار المسؤولين فى الدولة من استخدام الهواتف غير المحمية من التجسس وعلى رأسها هاتف شركة أبل الأمريكية iPhone.


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/68/8/360x232o/22.jpg?q=2

إجراءات الحماية التى تتبعها السلطات الألمانية لحماية الهواتف الذكية من التجسس عن طريق برنامج خاص يقوم بتشفير الاتصالات والرسائل النصية المتبادلة، وهذا التطبيق لا يعمل مع هواتف آيفون بالتالي لايمكن لنواب البرلمان وكبار المسؤولين في الدولة من استخدام الآيفون.

فيما رجحت مصادر إلى أن السبب يعود لأكثر من مجرد أن التطبيق لا يعمل مع الآيفون، بل تفيد بأن شركة آبل تتفق بشكل سري مع وكالة الأمن القومي الأمريكية بحيث يتجاوز الهاتف برامج التشفير ويرسل البيانات الخاصة للتجسس عليها.

وتقول السلطات الألمانية إنه لحماية الهواتف المحمولة يمكن استخدام برامج تشفير خاصة يعتمدها المكتب الفيدرالي الألماني لأمن المعلومات، وفي الوقت الحالي لايوجد نسخة منه تعمل على الأيفون لذا قررت الحكومة حظر استخدام الهاتف على مسؤوليها.

وكانت قد كشفت مجلة ديرشبيغل الألمانية الشهر الماضي أن الحكومة الأمريكية قد تكون متورطة في التجسس على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل منذ عام 2002 أي قبل أن تصبح مستشارة حتى وذلك بالاعتماد على وثائق مسربة.