المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستفتاء على الدستور في مصر يناير القادم


عبدالناصر محمود
11-26-2013, 08:16 AM
الاستفتاء على الدستور في مصر يناير القادم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ

22 / 1 / 1435 هــ
26 / 11 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008105.jpg


***: قال رئيس الحكومة الإنقلابية في مصر،حازم الببلاوي، إن الدستور الجديد سيطرح على الإستفتاء الشعبي في منتصف يناير القادم.

وأكد الببلاوي في تصريحات صحفية أن بلاده "تمر حالياً بمرحلة نقاهة، بعد أن حققت ازدهاراً كبيراً خلال المرحلة الماضية، على صعيد الأمني والسياسي والاقتصادي"، على حد تعبيره.

و زعم رئيس الوزراء أن "خارطة الطريق تسير وفق الجدول الذي تم إعلانه"، لافتاً إلى أن "أخطر اللحظات خلال الشهور القادمة، هي الاستفتاء على الدستور"، داعياً المواطنين إلى عدم التخلي عن ذلك الحق.

من جانب آخر، عقد رئيس "لجنة الخمسين" المكلفة بتعديل الدستور، عمرو موسى، جلسة استماع الاثنين 25 / 11 / 2013 م ، بمقر مجلس الشورى، مع ممثلين للعمال والفلاحين، في محاولة لاحتواء ردود الأفعال الغاضبة، بعد إلغاء نسبة الـ50 في المائة للعمال والفلاحين بالدستور الجديد.

وفي نفس الشأن، توعد وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، الجماعات المسلحة التي تشن هجمات على أفراد الجيش والشرطة، بالتصدي لها "بكل قوة وحسم".

وشدد السيسي على أن "حماية الدولة ستبقى أمانة في أعناقنا، وأن القوات المسلحة ماضية في تطهير سيناء من العناصر الإجرامية، دون تهاون أو تفريط أو تسامح، وأنها ستتصدى بكل قوة وحسم، ضد من يحاول رفع السلاح في وجه القوات المسلحة والشرطة".

وقتل العشرات من عناصر الأمن المصري في سيناء في هجمات تأججت بعد قيام الجيش بحملة استهدفت الأنفاق المؤدية إلى قطاع غزة و التي كان يستخدمها أهالي سيناء في مد القطاع بالمواد البترولية و الغذائية، و قام الجيش المصري خلال الحملة بهدم عشرات المنازل تعود مليكتها لعائلات تسكن بالقرب من الحدود الفلسطينية، و تصفية جسدية لمهربين مما آثار استياء و سخط العائلات و القبائل البدوية في سيناء.

-------------------------------------------------