المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإسلام أكثر الأديان انتشارا


عبدالناصر محمود
11-26-2013, 09:39 AM
الإسلام أكثر الأديان انتشارا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 1 / 1435 هــ
26 / 11 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://taseel.com/UploadedData/Pubs/Photos/_3649.jpg




"ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين، بعز عزيز أو بذل ذليل، عزاً يعز الله به الإسلام، وذلاً يذل الله به الكفر" هكذا بشرنا رسولنا صلى الله عليه وسلم، بأن دين الإسلام سينتشر ويغزو ربوع العالم قبل أن تقوم الساعة.

فمنذ أن بزغ نور الإسلام وما من يوم يمر إلا ويعتنق العشرات الإسلام، خاصة في الآونة الأخيرة بعد اشتداد الهجوم علي الإسلام والمسلمين في وسائل الإعلام المختلفة، وكأنه فكلما زاد الهجوم زاد عدد المعتنقين لدين التوحيد وزادت رقعة الإسلام ليغزو أنحاء أخرى من هذا العالم.

فلم تعرف البشرية علي مدار تاريخها دينا أدان له القاصي والداني مثلما عرفت الإسلام، فلقد قامت الدولة الإسلامية في خمسة وعشرين عاماً فقط، مَلَكت فيها بعد ذلك ما يقارب نصف الكرة الأرضية، ومع ذلك لم يسجل التاريخ يوما أن الإسلام أجبر احدا علي اعتناقه.

فكما فتح الله للمسلمين بلاد العالم بالغزو بلا ظلم ولا قهر فدعوا الخلق لعبادة الله تعالى، كذلك فتح التجار المسلمون البلاد بأخلاقهم وأمانتهم مع غيرهم وكانوا سببا في دخول بلادهم إلى الإسلام، وسيأتي في نهاية الزمان خلافة علي منهاج النبوة تحكم الأرض كلها كما اخبرنا بذلك رسول الله صلي الله عليه وسلم.

وكما يقال "الحق ما شهدت به الأعداء" فلقد كشف مقطع فيديو مدته 90 ثانية نشر على صحيفة "ديلي ميل" –البريطانية- عن أسرع الديانات انتشارًا خلال خمسة آلاف عام الماضية.

وأوضح الفيديو الصادر عن موقع "maps of wars" أو "خرائط الحروب" -وهو موقع متخصص في نشر فيديوهات توضح نشأة وانهيار الحضارات العالمية خلال الحروب-، مدته 90 ثانية ظهور: الإسلام والمسيحية واليهودية والبوذية والهندوسية، وانتشارها على خريطة العالم خلال خمسة آلاف عام.

وأفادت الصحيفة: "إن كل الأديان أخذت آلاف السنين حتى انتشرت على نطاق واسع، حتى تاريخ مولد النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، والذي شهد بعد ذلك الانتشار الواسع للدين الإسلامي في دول العالم بتسارع رهيب، وهو ما يشير إليه مقطع الفيديو باللون الأخضر".

فمن المتوقع أن يزداد عدد السكان المسلمين في العالم بمعدل 35 % في العشرين سنة القادمة، مرتفعا بذلك من 1,6 مليار مسلم في عام 2010 إلى 2,2 مليار مسلم بحلول عام 2030، وذلك وفقا للتوقعات السكانية الجديدة.

وبحسب "الديلي ميل"، فقد انحسر أتباع كافة الأديان عدا الإسلام فهم في تزايد.

وهذا يدل علي أنه ما زال وازع الفطر السليمة يقود الإنسان إلي الحق، إن أسلم لها وأذعن لمرادها، وبهذا يحمي نفسه من هوة الإفلاس الروحي والعقدي التي تجتاح عالم اليوم، بفعل الديانات الوضعية والفلسفات المادية المنكرة للأديان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
{التأصيل للدراسات}
ــــــــــــــــــــــــــــــــ