المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جيش الاحتلال يبدأ بتدريبات عسكرية بعسقلان تحاكي إعادة احتلال قطاع غزة


ابو الطيب
11-26-2013, 07:51 PM
http://samanews.com/ar/thumb.php?src=http://samanews.com/ar/uploads/images/1ea5ae5882444593083379d19a0281f7.jpg&w=280&h=200&zc=1




القدس المحتلة / سما / ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة معاريف الاسرائيلية ان مئات الجنود في الجيش الاسرائيلي بدأوا صباح اليوم الثلاثاء بالتدريب العسكري الذي يحاكي عملية عسكرية برية لاعادة احتلال قطاع غزة.


وقال موقع الصحيفة :"منذ ساعات الصباح بدأ مئات الجنود من الوحدات الخاصة بمشاركة ناقلة الجند ومركبات عسكرية في احتلال مدينة عسقلان جنوب اسرائيل، في تدريب عسكري يحاكي عملية عسكرية برية لاحتلال قطاع غزة، والتي يعتبرها قادة في الجيش مسألة وقت وليس قرار.


الى جانب الوحدات المختارة في الجيش يشارك في هذا التدريب العسكري سلاح البحرية الاسرائيلي وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف"، والذي بدأ أول أمس وسيستمر حتى ظهر غدا الاربعاء، وقد اقتحمت القوات المختارة يرافقها سيارات الجيب العسكرية وناقلات الجند الأحياء السكنية في مدينة عسقلان، في تدريب يعتبر هو الأوسع لفرقة قطاع غزة في الجيش الاسرائيلي.


وأشار الموقع بأن هذا التدريب الواسع يأتي بعد مرور سنة على الحرب الأخيرة "عامود السحاب" وفي ظل حالة الهدوء التي تشهدها المنطقة، ومع ذلك فأن قيادات كبيرة في الجيش تقدر بأن الجولة الجديدة من الحرب مع قطاع غزة قادمة،



والموضوع ليس قرار وإنما مسألة وقت، حيث تقوم فرقة قطاع غزة في الجيش الاسرائيلي بمشاركة سلاح البحرية بهذا التدريب، لمواجهة الحرب القادمة والتي يقدرها قادة الجيش بأنها تستدعي عملية عسكرية برية.


ويشارك في هذا التدريب كافة قادة الألوية العسكرية في سلاح المدفعية والقوات البرية المقاتلة، ولن يتم استخدام الدبابات الثقيلة في عملية احتلال مدينة عسقلان.