المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلاثة شهداء في الضفة المحتلة برصاص الجيش الصهيوني


عبدالناصر محمود
11-27-2013, 08:32 AM
ثلاثة شهداء في الضفة المحتلة برصاص الجيش الصهيوني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

23 / 1 / 1435 هــ
27 / 11 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/20081.jpg


***: اغتالت وحدات خاصة من الجيش الصهيوني مساء الثلاثاء 26 / 11 / 2013 م ، ثلاثة شبان فلسطينيين بالقرب من مدينة الخليل بالضفة المحتلة.

وادعت السلطات الصهيونية أن الشهداء كانوا ينتمون لجماعات سلفية كانت تخطط لعملية فدائية ضد قوات الأحتلال الصهيوني.

وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية أن الشهداء هم: موسى محمد موسى مخامرة "فنشة" ومحمود خالد النجار ومحمد فؤاد جميل نيروخ.

ولا زالت قوات الاحتلال تفرض طوقاً أمنياً مشدداً على مدينة يطا، وتمنع أي أحد من الاقتراب من مكان عملية اغتيال الشهداء الثلاثة.

-----------------------------------------:Palestine:

ابو الطيب
11-27-2013, 09:13 AM
الخليل / سما / استشهد أربعة مقاومين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل منطقة زيف شرق يطا جنوب مدبنة الخليل جنوب الضفة الغربية مساء الثلاثاء. وذكرت مصادر محلية أنه سمع دوي إطلاق نار كثيف في منطقة زيف شرق يطا، وأن قوات الاحتلال أعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، مؤكدة استشهاد ربعة مواطنين، حيث يمنع جنود الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول للمكان.

وذكرت مصادر محلية،أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل يطا الرئيسي بمكعبات الباطون، مؤكدة استشهاد 4 مواطنين وهم محمد فؤاد نيروخ من الخليل ومحمود النجار واحمد زهري فنشة من بلدة يطا، وجثثهم الان في مستشفى يطا فيما لم يتعرف على الشهيد الرابع حتى الان.

ووفقا لوسائل إعلام عبرية، فإن "قوة من الوحدات الخاصة قتلت ثلاثة ممن وصفتهم بكبار المطلوبين الفلسطينيين المشتبه بهم في التخطيط لتنفيذ هجوم في إسرائيل خلال المستقبل القريب، فيما يتم ملاحقة ثالث ما يزال يتحصن في محيط منطقة الهجوم".

وقالت إن هذا الهجوم يأتي لإحباط مزيد من الهجمات المتصاعدة في الآونة الأخيرة بالمنطقة وأدت لمقتل وإصابة العديد من الإسرائيليين.

وادعت المصادر أن قوات الاحتلال وأفراد "الشاباك" عثروا خلال تفتيش السيارة التي كان يستقلها الفلسطينيون على مسدس وعبوات ناسفة.
وادعى "الشاباك" في بيان مقتضب نقله موقع "هآرتس" الالكتروني أن الشهيدين ينتميان لما اسمته بشبكة "ارهابية" سلفية عملت في منطقة الخليل وخططت لتنفيذ عملية عسكرية خلال الايام القليلة القادمة.
وأضاف "الشاباك" أنه تم العثور على مسدس وعبوتين ناسفتين داخل سيارة الشهداء موضحا أن عمليات اعتقال كثيرة سبقت اغتيال الاثنين في منطقة الخليل ونابلس، واتضح من خلال التحقيق أن الخلية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات ضد اهداف اسرائيلية واخرى تابعة للسلطة الفلسطينية حسب ادعاء "الشاباك".

فيما قال ناشطون على الفيس بوك، إن قوة كبيرة مكونة من 10 آليات عسكرية قد اقتحمت حي أبو رجب السكني في يطا، وبدأت بحملة عسكرية كبيرة بمنع التجوال فيها وإغلاق المنطقة عسكريا.
وأوضح الناشطون وهم من سكان الخليل، أن قوات الاحتلال منعت الدخول أو الخروج من المنطقة وتمركزت عدد من الآليات على مدخل زيف الرئيسي لبلدة يطا.