المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس حكماء مدينة بنغازي وضواحيها يشدد على ضرورة حل جميع الكتائب المسلحة وضم أفرادها إلى الجيش والشرطة


ابو الطيب
11-27-2013, 11:18 PM
http://www.almanaralink.com/press/wp-content/uploads/image116.jpg



بنغازي ” أدان مجلس حكماء مدينة بنغازي وضواحيها بشدة ماحدث من اعتداءات على المتظاهرين السلميين في مدينة طرابلس يوم الجمعة وماحدث في بنغازي يوم أمس الاثنين ، داعيا إلى دعم الجيش الوطني والأمن الوطني وجميع الأجهزة المختصة التابعة لهما بكافة الإمكانيات المادية والمعنوية .


وشدد المجلس في البيان الذي أصدره اليوم على ضرورة حل جميع الكتائب المسلحة وضم أفرادها إلى الجيش والشرطة ونبذ المظاهر العسكرية داخل مدينة بنغازي وجميع المدن الليبية من التشكيلات المسلحة التي لم تنظم تحت مظلة الجيش والأمن الوطني .


كما دعا الحكماء المواطنين أفرادا وعائلات وقبائل إلى سحب أبنائهم من التشكيلات المسلحة الخارجة عن سلطة الجيش والأمن الوطني ، منبهين الجميع بأن كل شخص يرفع السلاح في مواجهة الجيش والأمن الوطني والمواطنين العزل يعتبر دمه مهدورا ولا يحق لذويه المطالبة بأي حقوق قانونية أو مادية تجاه الغير .


وألزم حكماء مدينة بنغازي وضواحيها في بيانهم الدولة المتمثلة في المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة بنزع السلاح من جميع التشكيلات المسلحة واستلام سلاحها استلاما فعليا بقوة القانون وتقديم الدعم الكامل للغرفة الأمنية المشكلة لحماية مدينة بنغازي وضواحيها .


وكالة الأنباء الليبية..( وال- بنغازي )…